لكزس تكشف رسمياً عن ES 2016 الجديدة!

2299
29
@يزيد سبحي

اقيم اليوم معرض شانغهاي في الصين, وكشفت فيه لكزس عن السيارة التي شوّقتنا لها في الأسبوع الماضي, ES 2016 بتحديثات جديدة!

هذا الموديل مازال يعتبر تحديث منتصف العمر لـ ES, والتي اتت بجيلها الجديد السادس في 2013. لذلك, التغيرات كانت بسيطة, ولكن مؤثرة. اغلبها في المقدّمة التي حصلت على مصابيح جديدة بهوية لكزس الجديدة المكوّنة من مصابيح LED نهارية على شكل حرف L. قامت لكزس ايضاً بتحديث الشبك المغزلي الكبير ليبدو عصرياً ومواكباً لتصاميم الشركة في السيارات الأخيرة. التحديثات اقل في الخلفية, فلا تشمل الى تصميم اضاءات المصابيح الخلفية التي استوحت تصميمها ايضاً من حرف L.

الداخلية حصلت على كمية اقل من التحديثات, انحصرت على عجلة القيادة والعدادات. ولكن اصبحت تتوفّر بـ 4 الوان جديدة للمقاعد, وانواع ودرجات مختلفة من الجلد, و 4 انواع من التطريزات والتطعيمات المختلفة, وشاشة 4.2 انش محدّثة.

تأتي ES 2016 الجديدة ايضاً على انظمة سلامة جديدة, مثل التنبيه بالخروج عن المسار, والأنوار العالية الأوتوماتيكية, ومثبّت سرعة برادار, ونظام توقّع الحوادث الامامية بمساعدة من المكابح.

ستتوفّر لكزس ES 2016 الجديدة في مختلف الأسواق بمختلف المحركات. ففي الصين, روسيا وتايوان سيتم توفيرها بمحرّك 4 سلندر D4 سعة 3.0 لتر, وفي بعض الأسواق ستتوفّر بمحرك 4 سلندر L4 سعة 2.5 لتر. بالنسبة للسعودية والشرق الأوسط, نتوقع ان تأتي بنفس المحركات الحالية والتي تشمل محرك 2.5 لتر مستقيمة بقوة 181 حصان, ومحرّك 3.5 لتر V6 بقوّة 272 حصان.

بعد الكشف عنها في معرض شانغهاي, ستقوم الشركة بإطلاقها للأسواق في النصف الثاني من هذا العام.

صور لكزس ES 2016 الجديدة