معرض اكسس 2011: لكزس تفاجئنا بعرض 2013 GS

233
9
@حاتم الخثلان

لكزس فاجأتنا بعرضها للجيل الجديد من GS في معرض أكسس حيث ظهرت لأول مره في الشرق الأوسط بعد فتره قصيره من الكشف عنها رسمياً، وإذا كنا أكثر دقة، فقد ظهرت لكزس GS في معرض أكسس بعد مرور 21 يوم من إطلاقها رسمياً، وهي خطوه رائعه من لكزس بأن تقوم بعرض GS في الشرق الأوسط وفي فتره وجيزه من إطلاقها.

لكزس قبل أن تطلق سيارتها الجديده GS أرادت أن تعمل بكل ما تملك لكي تنتج سيارة سيدان بجودة عالية تنافس أقوى سيارات العالم، فقد قامت بتجربتها على الطرقات لأكثر من 1 مليون كليومتر للتأكد من جودتها، وقد عملت لكزس أكثر من 2000 يوم لتطوير هذه السياره، حيث قام أكثر من 1500 مهندس بالعمل على تطويرها.

لكزس GS الجديده كلياً تم تغييرها بالكامل، حيث قامت لكزس بإستيحاء التصميم الجديد من السيارة الإختبارية LF-GH وهي أول سياره من لكزس تحصل على التصميم الجديد الذي ستحصل عليه بقية سيارات لكزس حسب تصريحها مسبقاً.

لكزس GS أصبحت أعرض بمقدار 2 إنش، والصندوق الخلفي أصبح أكثر إتساعا بمقدار 25٪، وقد قامت لكزس بإضافة أنظمة سلامة جديده مثل نظام الرؤية الليلية، ونظام التنبيه عند الإنحراف عن المسار. بالإضافة إلى تزويدها بشاشة LCD حجم 12.3 إنش ونظام صوتي جديد مكون من 17 سماعه.

لكزس لم تحصل فقط على تصميم خارجي وداخلي جديد، فقد قامت لكزس بتطوير الإنسيابية لإختراق الهواء، وتطوير نظام التعليق حيث يمكن للسائق الإختيار بين نظام التعليق المريح، أو الرياضي، أو حتى رياضي بلس. بالإضافة إلى ذلك فقد تم تزويدها بنظام التحكم بالشاشة عن طريق ريموت يعمل باللمس يقع بالقرب من ناقل الحركة والذي قد فاز بجائزة عالمية في هذا العام. ونظام الرؤية الليلة ونظام تحذير السائق عن الشعور بالنعاس.

وقد أعلنت لكزس بأنها ستطرح GS الجديدة في الأسواق في شهر فبراير القادم في عام 2012.

صور 2013 لكزس GS في معرض أكسس 2011 :