لكزس GS تحصل على تحديثات منتصف العمر لموديل 2016

1408
11
@يزيد سبحي

اعلنت لكزس الكشف عن سيارتين جديدتين في Pebble Beach اليوم, وهاهي تفي بوعدها وتكشف عن اولى السيارتين.

واتضّح انه كما توقعنا, السيارة هي لكزس GS الجديدة. والتي تم تحديثها لتواكب التغيرات التي حصلت عليها GS-F في معرض ديترويت بداية هذا العام. تشمل التغيرات واجهة جديدة, مشابهة لـ GS-F ولكن بالطبع اقل شراسة لتتوجّه لطابع فاخر اكثر من رياضي. التحديثات كانت اخف بالخلفية, فمازالت السيارة محافظة على تصميم المصابيح, ولكن غيّرت من تصميم الإضاءات بالداخل.

عكس الخارجية, كانت لكزس متحفظة جداً بخصوص الداخلية. فليس هناك اي تغيرات كبيرة سوى في عجلة القيادة, ولوحة العدادات, وشاشة 4.2 انش معلوماتية لعرض معلومات حيوية عن السيارة, وشاشة ترفيهية معلوماتية قياس 12.3 انش, وساعة ميكانيكية يمكنها الإعتماد على موقع السيارة لتغيير التوقيت تلقائياً.

اما من ناحية المحركات, فحصلت GS 2016 الجديدة على فئة بمحرّك تيربو, هذه الفئة هي GS 200t. وتحصل على محرّك 4 سلندر تيربو 2.0 لتر بقوّة 241 حصان. ولم تتجاهل لكزس بقية الفئات, فقد رفعت قوّة GS 350 الى 311 من محرك 3.5 لتر V6. كلا هذين المحركين يرتبطين بناقل حركة اوتوماتيكي من 8 سرعات. ومازالت السيارة تتوفّر بالفئة الهجينة GS 450h التي تنتج 338 حصان من محرك 3.5 لتر V6 يعمل مع محرك كهربائي.

واضافت لكزس في GS 2016 عدّة انظمة سلامة جديدة في رزمة Lexus Safety System +, هذه الرزمة تجمع انظمة توقع الحوادث, واستشعار المشاة, والتنبيه بالخروج عن المسار مع مساعد التوجيه, ومصابيح ذكية تعتم نفسها تلقائياً, ومثبت سرعة نشط ومتكيّف لحركة المرور. ويمكن الحصول على انظمة اضافية اختيارية مثل التنبيه بالنقطة العمياء, والحساسات الخلفية.

صور لكزس GS 2016 الجديدة