لكزس GS F و RC F بأربعة ابواب قادمتين عام 2016

418
7
@يزيد سبحي

اكدّت مصادر لمجلة Autocar البريطانية ان GS F من لكزس قادمة عام 2016. وفي نفس العام, تخطّط الشركة لإطلاق RC F بأربعة ابواب.

وفقاً للمجلّة, سيتم تزويد GS F بنسخة اقوى من محرك RC F, وهو عبارة عن V8 سعة 5.0 لتر. يقول التقرير بأن المحرك قد تصل قوته الى 500 حصان بسهولة. سيسهّل المحرك على السيارة الوصول لسرعة 100 كم/س في حدود الـ 4 ثواني, قبل ان تصل لسرعتها القصوى التي تتعدّى 270 كم/س.

وسيتم بناء السيارة على نسخة محسّنة من قاعدة عجلات RC F ذات الدفع الخلفي. كما سيتم تزويدها بنظام تعليق الكتروني يوفّر اربعة خيارات قيادة تعدّل من استجابة السيارة للدوّاسة, تغيير السرعات, واستجابة عجلة القيادة الإلكترونية, والمساعدات وتروس التفاضل في المحور الخلفي.

اما من ناحية التصميم, فيقول المصدر للمجلّة انها ستكون أجرأ من RC F, خصوصاً في الشبك الأمامي الذي كان القبول عليه متفاوت.

بعد GS F, تقول المجلّة بأن لكزس ستقوم بإطلاق RC F بأربعة ابواب. الجدير بالذكر ان التقرير لا يشير اليها بإسم IS F, بل RC F. سيتم بناء السيارة على نفس قاعدة العجلات اسفل الكوبيه, ولكن ستكون عمليّة اكثر, وسيكون سعرها ارخص من الكوبيه. ولا تستبعد المجلّة ان تُلحق لكزس السيارتين بفئة بسقف مكشوف.

كشف نفس المصدر للمجلّة ان لكزس تخطط للكشف عن سيارة جديدة كلياً في معرض لوس انجلوس في نوفمبر القادم. تقترح المجلّة ان تكون السيارة هي النسخة الإنتاجية من LF-LC الإختبارية. ولا تستبعد المجلّة ان تكون السيارة فئة عالية من LS بمحرك هجين, نظراً لأن LF-LC تم تأكيد انتاجها قريباً.