لكزس تُطلق GS-F الجديدة كلياً بتصميم مرعب و 467 حصان

400
20
@يزيد سبحي

دشّنت لكزس في معرض ديترويت لهذا العام سيارتها الجديدة كلياً GS-F, والتي حصلت على نفس معاملة RC-F.

حيث تأتي السيارة بتصميم يختلف تماماً واكثر رعباً واثارة من GS الأساسية, ليكون مظهر السيارة الخارجي المثال الأفضل لهدفها كسيارة عالية الأداء. تحصل GS-F على مصابيح امامية جديدة حادّة ومتصّلة بشكل لم نراه بمصابيح الـ LED النهارية اسفلها. وبالطبع تأتي بالشبك الأمامي العملاق المغزلي الذي تعوّدنا عليه في سيارات لكزس بعد اطلاق الهويّة الجديدة. وبالطبع هناك الزوائد الرياضية المصنوعة من الكربون فايبر مثل الزوائد الأمامية, والجناح الخلفي.

الداخلية لم تحصل على نفس القدر من التغييرات. حيث شملت المقاعد الرياضية ذات اللونين المختلفين, وتلبيسات الكربون فايبر بأرجائها, وعدادات السرعة. حتى عجلة القيادة لم تتغيّر لتصبح رياضية اكثر وبقبضة افضل عند القيادة بسرعة, لم تضف عليه لكزس شيئاً سوى علامة F بالأسفل.

زوّدت GS-F بمحرّك V8 سعة 5.0 لتر بالتنفّس الطبيعي, ولكنّه مخجل قليلاً امام المنافسات الألمانيات بي ام دبليو M5 ومرسيدس E63 AMG. فلا تزيد قوّة محركها عن 467 حصان, مقارنة بالسيارات الألمانيات التي تتعدّى قوّتها 550 حصان. وتبدو القوّة محرجة اكثر اذا ماقارنناها بالمنافسة الأمريكية الأقوى في فئتها, CTS-V ذات الـ 640 حصان التي شاركتنا حضورها في معرض ديترويت ايضاً.

ربما تخسر GS-F اما منافساتها بالقدرة الحصانية, ولكنها اخف وزناً منهم بـ 136 كجم. كما انها تأتي بشكل اساسي بدفرنس توزيع القوّة TVD لتوفّر 3 اوضاع مختلفة للقيادة: العادية, Slalom, و Track.

صور لكزس GS-F الجديدة كلياً