لكزس تخطط لإطلاق IS F سيدان وكوبيه في العام القادم

256
6
@Mohammed M.Suliman

723753600997451211

أفادت التقارير اليوم بان لكزس تقوم حاليا بتطوير  النسخة الكوبية من سيارتها IS ، والتي من المتوقع البدء بإنتاجها في العام المقبل, ورغم ان لكزس IS سيدان استوحت بعض سمات تصميمها من السيارة الاختبارية LF-CC concept, ستكون IS كوبيه اقرب لها للتصميم نظراً لأن السيارة الاختبارية كوبيه ايضاً.

وفقاً لموقع ?What Car, قد تحصل السيارة على اسمها الخاص بدلاً من IS. وقد يكون اسمها RC, وهو الإسم الذي سجلّته لكزس العام الماضي, والى الان لم يتم استخدامه. وسجّلت ايضاً اسم RC-F, والذي سيكون لفئة F منها.

ستحصل السيارة على مجموعه من المحركات أصغرهم محرك مكون من 6 اسطوانات بسعة 2.5 لتر ينتج قوة 204 حصان, والمحرك الاخر عبارة عن 6 اسطوانات ولكن بسعة 3.5 لتر ينتج قوة 306 حصان. وستكون هناك فئة هجينة ايضاً, بمحرك مكون من 4 اسطوانات بسعة 2.5 لتر ينتج قوة قرابة 220 حصان مع المحرك الهجين.

بالنسبة لمحرك فئة F, يقال انه سيتم تزويدها بمحرك V8. ويزعم ايضاً انه سيتم اطلاق النسختين الكوبيه والسيدان من IS F في العام المقبل.

هذه ليست خطط لكزس الوحيدة في المستقبل القريب, حيث أكدت مؤخراً انه سيتم انتاج السيارة الاختبارية LF-CC, وعلمنا ايضاً انها تخطّط لإنتاج سيارة كروس اوفر اصغر من RX, يتوقع ان تحصل على الإسم NX.