لكزس تكشف عن LF-NX, وتؤكد تخطيطها لإنتاج كروس أوفر أصغر من RX

582
7
@حاتم الخثلان

كشفت لكزس رسمياً في معرض فرانكفورت عن أحد سياراتها الإختبارية LF-NX, والذي يستعرض تطور هوية لكزس في لغة التصميم L-finesse.

تصميم LF-NX يتميز بخطوط حادة تبدأ من الشبك الأمامية وتنتهي في المصابيح الخلفية لتعكس شكل الألماسة كما ستوضح الشركة في الفيديو بالأسفل.

أبرز التطويرات في هوية لكزس نلاحظها في إتساع شبكها الأمامي وإنحنائه أكثر من قبل, وزيادة حدة المصابيح الأمامية, وحصولها على تصميم جديد لعدسات الـLED لتصبح بشكل الألماسة بدلاً من كونها دائرية, إضافة إلى مصابيح خلفية التي تم نحتها لابراز نزولها الى عمق الصدام الخلفي, والتصميم العدواني بشكل عام.

الداخلية تتميز بتقنية التفاعل بين الإنسان والألة HMI, ولوحة تحكم جديدة بالشاشة والتي تنقل الأوامر المرسلة على شكل نبضات كهربائية بطريقة رائعة كما هو موضح في الفيديو.

تقول لكزس في بيانها الرسمي “ LF-NX الإختبارية تستكشف إمكانية إضافة سيارة كروس أوفر متوسطة الحجم لأسطول سيارات لكزس”, ويتوقع أن تستهدف هذه السيارة أودي Q5 وبي إم دبليو X3 ومرسيدس GLK.

وقد وعد نائب رئيس لكزس الدولي السيد مارك تمبلين أننا سنشاهد بعض من عناصر تصميم هذه السيارة الإختبارية في سيارات لكزس المستقبلية.

لكزس LF-NX الإختبارية مزودة بمحرّك 2.5 لتر مكون من اربعة اسطوانات ومحرّك كهربائي. لم تعلن الشركة عن قوته, ولكن قالت انها تعمل بالدفع الأمامي او الرباعي.

صور لكزس LF-NX في معرض فرانكفورت 2013: