لكزس ستكشف عن LS الجديدة كلياً بعد 3 اشهر في معرض طوكيو!

349
12
@يزيد سبحي

ظهرت بعض المعلومات لأحدى السيارات المنتظرة من لكزس, سيارتها الأعلى والأفخم LS بجيلها الجديد كلياً.

اتت المعلومات من مجلّة Motoring الأسترالية, والتي تفيد في تقاريرها بأن لكزس ستكشف عن LS الجديدة كلياً في معرض طوكيو القادم, والذي سيقام في شهر اكتوبر, اي بعد 3 شهور.

وحسب مصادر المجلّة “الداخلية”, ستأتي لكزس LS الجديدة كلياً لمعرض طوكيو بأحدث انظمة تويوتا للقيادة الذاتية. التقرير مطابق لما تحدّثت عنه لكزس منذ عامين, حيث كشفت عن نموذج دراسي من نظامها في LS الحالية في معرض CES عام 2013.

اما من ناحية التصميم, فلا يبدو ان لكزس LS ستكون موجّهة لمنافسة مرسيدس S-Class وبي ام دبليو الفئة السابعة, سيارتين معروفتين بفخامة بحتة. فحسب تقارير من مجلّة Motor Trend, ستوجّه لكزس سيارتها LS بتصميم رياضي وبطابع كوبيه, لتصبح منافسة لامثال بورش باناميرا وجاكوار XJ.

وستكون منافسة اقوى بتوفّرها بفئة LS-F الرياضية عالية الأداء, وان صحّت الإشاعات سيتم تزويدها بمحرّك 5.0 لتر V8. ولكن عكس RC-F التي تحمل نفس المحرّك بالتنفّس الطبيعي, ستحصل LS-F على شواحن تيربو لترفع قوّتها لحوالي 600 حصان.

تؤكد مجلّة Motoring كذلك ان لكزس تعمل بالفعل على LC كوبيه, النسخة الإنتاجية من LF-LC الإختبارية. والتي تعتبر الفئة الكوبيه من LS القادمة. ستتوفّر بفئات هجينة وفئات بمحركات احتراق اعتيادية, اقواهم هي LC 500h بمحرّك V8 هجين يولّد حوالي 540 حصان. ستكون الأقوى حتى تأتي فئة LC-F.

وفقاً للتقارير, ستبدأ لكزس بإنتاج LC في نوفمبر 2016. اي انها ستقدّمها بعد الكشف عن لكزس LS الجديدة كلياً بعام ان صحّت اشاعات تقديمها في معرض طوكيو القادم. بالإضافة الى LC و LS, يتحدّث المصدر عن اطلاق RC-C, الفئة المكشوفة من RC الجديدة في عام 2016 بسقف من الألومنيوم قابل للأزالة, وتفكّر لكزس بجدّية بإطلاقها بفئة F عالية الأداء.

سيقام معرض طوكيو بنسخته الـ 44 في يوم 29 من شهر اكتوبر القادم. سنتأكد من صحّة هذه الإشاعات مع اقتراب موعده.