لكزس تطلق NX الجديدة كلياً في السعودية ابتداءاً من 145,400 ريال

895
13
@يزيد سبحي

احتفلت لكزس السعودية بالأمس في فرعها بـ اوتو مول في جدّة بإطلاق NX الجديدة كلياً. تقع NX اسفل RX التي سيصبح حجمها اكبر في الجيل القادم.

ستعرف بأن السيارة هي لكزس عن بعد بسبب الهوية القوية التي تحملها. فقد حصلت NX على تصميم لكزس المعروف الشبك المغزلي الكبير, ومصابيح الـ LED النهارية على شكل حرف L. تقول لكزس ان NX هي اكثر كروس اوفر رشيقة لديهم. وذلك بسبب حصولها على سقف منخفض, وتصميم جريء يدعم فخامتها. تستمر هوية الشركة بالمصابيح الخلفية ذات الإضاءة التي تشبك حرف L ايضاً. تتوفر السيارة ايضاً برزمة F-Sport التي تغيّر تصميم الشبك الأمامي والجنوط.

الداخلية تأتي بتصميم جديد لم يسبق ان تستخدمه لكزس, قد نراه يصبح اساس تصاميم داخليات سيارات الشركة المستقبلية. داخلية السيارة مغطاة بمواد صلبة وناعمة, ويمكننا ان نرى القطعة المعدنية وسط لوحة القيادة التي تذكّرنا بخارجية السيارة ذات الإنحناءات الكثيرة. وتظهر العديد من الأزرار اسفل شاشة منصوبة اعلى اللوحة.

ستحصل NX على العديد من التقنيات التي توفّرت في سياراتها السابقة. مثل لوحة الشحن اللاسلكية للأجهزة المحمولة, وشاشة النظام الترفيهي المعلوماتي الذي يستقبل الأوامر عبر لوحة لمس, وشاشة Heads-Up شفافة تُظهر سرعة السيارة امام السائق على الزجاج الأمامي, ومثبّت السرعة المتكيّف, ونظام التنبيه بالنقطة العمياء, ونظام التنبيه بحركة المرور خلف السيارة.

لكزس السعودية اطلقت السيارة بمحرّك 2.0 لتر تيربو بقوة 235 حصان مرتبط بناقل حركة اوتوماتيكي من 6 سرعات, يتوفّر المحرك في ثلاثة فئات من 200t, وهي كالتالي:

  • فئة 200t AA: الفئة الأساسية, وتأتي بعجلة قيادة بالجلد, يبدأ سعرها من 145,400 ريال.
  • فئة 200t BB: تأتي هذه الفئة بنظام التنبيه بالنقطة العمياء, وكاميرا خلفية, واضواء LED للمصابيح الأمامية. يبدأ سعرها من 175,400 ريال.
  • فئة 200t F-Sport: هذه الفئة مزوّدة برزمة خارجية رياضية F-Sport, ونظام صوتي من Mark Levinson, ومصابيح امامية LED اوتوماتيكية بالوضعيتين المنخفضة والعالية. يبدأ سعرها من 195,400 ريال.

السيارة متوفّرة الان, وقد بدأت لكزس حملة واسعة لتجربة قيادة السيارة في انحاء السعودية تبدأ اليوم في مدينة الملك عبدالله الإقتصادية, وتنتهي بعد 5 ايام في الخبر بعد المرور بالمدينة المنوّرة غداً. يمكنك التسجيل في موقع لكزس السعودية الرسمي.

فيديو وصور حفل اطلاق لكزس NX الجديدة كلياً في جدّة