ظهور معلومات جديدة عن لكزس RC و RC-F

404
6
@يزيد سبحي

45

كما نعلم الان، قامت لكزس بتغيير اسم الفئة الكوبيه من IS الى RC، مثلما فعلت بي ام دبليو مع الفئة الثالثة كوبيه. وشاهدنا جميعنا الصور التجسسية لها. وظهرت اليوم معلومات جديدة حول السيارة وفئة RC-Fالرياضية منها مصدرها مجلة MotorTrend.

وفقاً لمصادر المجلّة، ستحصل لكزس RCعلى تصميم مستوحى من السيارة الإختبارية LF-CC، وسنرى ذلك في قاعدة عجلاتها الأقصر من IS، والشبك الآمامي بالتصميم المختلف.

اما فئة RC-F، فستحصل على سقف، وغطاء محرك، وصندوق خلفي مصنوع من الكربون فايبر، وجناح الكتروني شبيه بالذي في لكزس LFA. ومقارنة بـ لكزس RC، ستكون RC-F اكثر انخفاضاً بـ 15 ملم. وستحصل على جنوط BBS قياسها 19 انش.

وفقاً للمجلة ايضاً، ستتوفر RC بفئات ومحركات مختلفة. هذه المحركات تشمل محرك مكون من اربعة اسطونات 2.0 بالتيربو، ومحرك اربعة اسطوانات اخر بسعة 2.5 لتر هجين، ومحرك V6 سعة 3.5 لتر.

بالنسبة لـ RC-F، فستحصل على محرك V8 سعة 5.0 لتر ينتج حوالي 455 حصان. وستوفر هذه الفئة الرياضية على نظام توقيف عمل بعض الإسطوانات في السرعات المنخفضة. ستستطيع لكزس RC-F الوصول لسرعة 300 كم\س كحد اقصى لها. سيرتبط المحرك بناقل حركة رياضي مكون من 8 سرعات اوتوماتيكي مع امكانية تبديل السرعات يدوياً عبر مبدلات السرعة خلف عجلة القيادة. سيوفر ناقل الحركة هذا ثلاثة اساليب قيادة مختلفة هي Normal, Sport, و Snow.

تقول المجلة ان سعر لكزس RC سيبدأ من حوالي 40,000 دولار، اي حوالي 150,016 ريال سعودي. اما فئة RC-F، فسيبدأ سعرها من حوالي 100,000 دولار، اي 375,040 ريال سعودي.

الغريب ان مصادر المجلة تقول ان لكزس ستكشف عن الفئة الرياضية RC-F قبل الفئة الآساسية RC. حيث سيتم الكشف عن RC-F في معرض ديترويت بداية العام القادم. اما RC الاساسية فستتبعها بعد شهرين في معرض نيويورك.

شاهد الصور التجسسية لـ لكزس RC-F