لكزس تكشف رسميا عن RC كوبيه

865
58

كشفت لكزس عن سيارتها الجديدة RC, بديلة IS كوبيه في الجيل الجديد, والتي ستظهر لاول مرة في معرض طوكيو للسيارات في أواخر الشهر الجاري.

استوحت هذه السيارة بعضا من ملامح تصميمها الخارجي من السيارتين الاختباريتين  LF-LC و LF-CC حيث على على شبك امامي منخفض ذو شكل مغزلي و ثلاثة مصابيح امامية مثلثة الشكل بتقنية LED كما حصلت على اطارات قياس 18 بوصة و 19 بوصة.

اما الداخلية فقد استوحتها هذه السيارة من السيارات الاختبارية التي كشفت عنها الشركة مؤخرا وتم تزويدها لاول مرة على الاطلاق بحزمة ضوئية تعكس الاضاءة في اتجاه الاعلى بدلا من الاسفل كما تحتوي لوحة القيادة على لوحة أجهزة القياس وشاشة ملاحة قياس 7 بوصة.

في معرض طوكيو ستكشف الشركة عن فئتين من RC وهما RC 350 التي سيتم تزويدها بمحرك سعة 3.5 لتر مكون من ست اسطوانات على شكل حرف V يعمل بالبنزين, وفئة RC 300h الهجينة والتي سيتم تزويدها بمحرك سعة 2.5 لتر يعمل الى جانب محرك كهربائي. وسيبلغ طول هاتين النسختين 184.8 انش و 54.9 انش في الارتفاع و 72.4 انش في العرض وسيبلغ طول قاعدة عجلاتها 107.5 انش.

ومن المتوقع ان تكشف الشركة خلال معرض ديترويت في شهر يناير من العام المقبل عن النسخة الاقوى من هذه السيارة والتي ستحمل العلامة التجارية التي سجلتها الشركة مؤخرا  RC F. من المتوقع ان يتم تزويدها بمحرك سعة 5.0 لتر مكون من 8 اسطوانات على شكل حرف V يولد قوة 455 حصان و 543 نيوتن-متر من عزم الدوران.

وستكشف الشركة عن المزيد من تفاصيل RC اثناء الكشف عنها في معرض طوكيو والذي سيبدأ من يوم 23 من شهر نوفمبر الجاري.

صور لكزس RC كوبيه: