لكزس RC F GT3 الرياضية تستعد لموسم سباقات 2017

406
0

ظهرت سيارة لكزس RC F طراز GT3 الرياضية لأول مرة على مضمار السباق وذلك عندما خضعت للاختبار ضمن برنامج بطولة السيارات الرياضية في حلبة دايتونا الدولية في شهري نوفمبر وديسمبر الماضيين بصفتها مشاركة صانع، من خلال هذا الظهور تسجل لكزس عودتها الى سباقات السيارات الرياضية لعام 2017.

يشار الى ان استعراض سيارة لكزس RC F طراز GT3، على مضمار حلبة دايتونا الدولية للسباق والبالغ طولة 3.56 ميل، يأتي رغبة من الشركة في الاستعداد لخوض سباق رولكس 24 ساعة على حلبة دايتونا، والذي يعتبر الحدث الافتتاحي لموسم “الرابطة الدولية لرياضة السيارات”، الهيئة الاولى لمنافسات سباقات السيارات في امريكا الشمالية، والذي ينطلق في شهر يناير 2017 الحالي، وسوف تشكل مشاركة لكزس في هذا السباق ظهورها الاول في تلك المنافسات.

وبهذه المناسبة تحدث مارك ايجر، مدير لكزس لرياضة السيارات، فقال: ” إنه أمر رائع أن نرى عودة فريق سباقGT3  الى حلبة سباق دايتون، لقد أحرزنا تقدما كبيرا في هذا المجال  وما نزال نتعلم المزيد عن رياضة سباق السيارات،  وهذا فرصة ثمينة لفريقنا لكي يشاهد  كيف تعمل لكزس في سباق رولكس 24 ساعة على حلبة دايتونا. حاولنا استخدام هذا الاختبار للتركيز على التحضير للموسم القادم، الجميع في فريق سباق GT3 وكذلك شركاء فريقنا يؤدون عملا عظيما معا. لا يزال هناك كثير من العمل الذي يجب علينا  القيام به قبل المنافسة في سباق رولكس 24 ساعة في دايتونا، وأود التأكيد على أن فريق لكزس يحرز تقدما ونحن حريصون على العودة إلى دايتونا في شهر يناير “.

فريق سباق GT3 سوف يسجل مشاركتين لسيارة لكزس RC F GT3 الرياضية، وذلك في فئة سباق السرعة في بطولة ويذرتيك للسيارات الرياضية لعام 2017، بقيادة كل من السائق سيج كرم وسكوت برويت بالرقم  14، و روبرت الون وجاك هاوكسوورث في  رقم 15 لكزس.

مشاركات طرازGT3  تعكس اول مشاركة للفريق في سباق السيارات الرياضية في أمريكا الشمالية منذ العام 2009، حيث حقق حينئذ السائق برويت نجاحا عظيما على متن طراز لكزس المبدئي، كما إستطاع سائق السيارات الرياضية المخضرم الفوز مرتين بسباق رولكس 24 ساعة على متن سيارة لكزس وذلك عامي 2007 و 2008، تلاها 22 إنتصارا على متن سيارة لكزس في سباق الطريق الامريكي الكبير.

خلال الاختبارات التي امتدت على مدى يومين، عمل فريق سباق GT3  على تحسين أداء  السيارة وإعدادها للتماشى مع طراز RC F GT3 الجديد الرياضي  استعدادا للموسم القادم وكذلك لسباق رولكس 24، الذي يعتبر سباق التحمل الأطول على جدول الرابطة الدولية لرياضة السيارات لسباقات 24 ساعة.

من ناحية اخرى، تحدث سائق السباقات المخضرم  برويت، قائلا: ” لقد مضى وقتا طويلا  وأنا متحمس للعودة إلى دايتونا ، أنا أحب هذا المكان ، كل الامور تدور حوله ، مع لكزس ومع كل ما يفعلونه ، هذه بداية كل شيء. انه برنامج جديد لهم. كل ما علينا التعرف عليه عن هذه السيارة يعتبر جديدا بالنسبة لنا. من وجهة نظري، الانتقال من طراز اولي الى طراز مخصص لسباقات السرعة يشكل اختلافاً كبيرا،  اذ ان هناك الكثير من الامور الجديدة، وهناك ايضا الكثير من الإثارة. لقد امضيت وقتا طويلا وأنا اعمل في هذا المجال، وعندما تعمل تعمل مع شركة صانعة مثل لكزس دائما يوجد المزيد من الامور الجديدة التي تثير حماسك. بدلاً من مجرد القيام بذلك مرة تلو المرة، هذا كله امر اقوم به للمرة الأولى”.

فريق سباق GT3 هو فريق لكزس يملكه ويشغله السائق المخضرم بول جينتيلوزي ، وسوف يحصل الفريق على المساعدة الهندسية والدعم والتسويق من لكزس. خلال ألاختبارين، فريق لييست لانسينغ، الفريق الذي يقع مقره في ولاية ميشيغان، تلقى مساعدة المهندسين من فريق تويوتا لتطوير السباقات في الولايات المتحدة الامريكية وكذلك من قسم تويوتا تيكنوكرافت، والذي قام ببناء سيارات السباق طراز GT3 في مصنع الشركة في يوكوهاما في اليابان. وقد قامت “تويوتا تيكنوكرافت” بتسليم السيارة إلى فريق السباق GT3  في شهر أكتوبر.

الجدير بالذكر ان لكزس نافست سابقا في سباق الطريق الامريكي الكبير،  احد سباقات سلسلة رولكس للسيارات الرياضة، وذلك خلال الفترة من 2004 الى 2009، وذلك عندما حقق الصانع بطولة سائقين عامي 2004 و 2008، كما حقق 3 إنتصارات في سباق رولكس 24 ساعة، وذلك خلال الفترة من 2006 الى 2008 ، بالإضافة الى الفوز  بعدد 25 سباقا آخر.

يفتتح موسم سباقات الرابطة الدولية للسباقات لعام 2017 بسباق رولكس 24 في  دايتونا يوم السبت 28 يناير في  حلبة سباق دايتونا الدولية.

قبل حدث افتتاح الموسم، سوف تشارك لكزس RC F GT3  في التحضير لسباق رولكس 24 ساعة، من خلال المشاركة في الاختبارات النهائية للرابطة الدولية للسباقات وذلك قبل افتتاح الموسم بتاريخ 6 – 8 يناير في دايتونا.