لكزس تصنع IS قابلة للقيادة من ألواح الكرتون بالكامل

429
3
@أحمد عبد الرؤوف

لكزس تذهلنا كل مرة بالتقنيات والإبتكارات التي يقوم بها مهندسو الشركة، فبعد الكشف عن لوح التزلج الطائر في أغسطس الفائت، ها هي مرة أخرى تقدم شيئاً جديدا ومثيرا و هو نموذج بالحجم الحقيقي من IS مصنوع بالكامل من ألواح الكرتون.

في مكتب الشركة البريطاني تعاون العاملون في المشروع مع ورشتين متخصصتين في بناء النماذج و قطع المواد باستخدام الليزر لبناء هذه السيارة بطريقة الأوريغامي اليابانية و هي فن يعنى بتشكيل الورق، حيث أخذت لكزس نموذجاً ثلاثي الأبعاد لهيكل السيارة وقسمته لعدة مقاطع قصتها بالحجم الحقيقي باستخدام جهاز ليزر عالي الدقة, و من ثم لصقتها بغراء مائي الأساس يأخذ قرابة 10 دقائق حتى الجفاف، فكان على العمال الخمسة في المشروع الحذر في تركيب الـ 1,700 لوح من الكرتون المعاد تدويره، حيث بلغت سماكة كل لوح  10 ملم.

أُنجز المشروع في مدة 3 أشهر و هي بسيطة مقارنة بما سيكون الوضع عليه قبل وصول تقنيات القطع الحديثة بالكمبيوتر، و الجميل في الأمر أن السيارة يمكن الجلوس فيها و قيادتها بصورة بطيئة مع المحرك الكهربائي المرفق فيها و الذي ثُبّتَ على قاعدة هيكل السيارة المصنوع من الألمونيوم.

بإمكانكم مشاهدة السيارة على الطبيعة ابتداء من 8 أكتوبر القادم في مدينة بيرمنغهام البريطانية، في مركز المعارض الدولي NEC أثناء العرض الحي لبرنامج Grand Designs التلفزيوني.

صور و فيديو لكزس IS الكرتونية