لكزس تكشف رسمياً عن RX 2016 الجديدة كلياً

1675
26
@يزيد سبحي

كشفت لكزس اليوم في معرض نيويورك, واخيراً, عن الجيل الرابع الجديد كلياً من سيارتها الكروس اوفر RX.

تكمل RX الجديدة كلياً مسيرة لكزس في جعل سياراتها اكثر شراسة. فقد حصلت السيارة على سقف جديد منحدر بزاوية اشد, ومصابيح امامية حادّة وشرسة, وبالطبع هوية لكزس بالشبك الأمامي الكبير الذي لطالما كان حديث المعجبين والنقّاد. وصلت التغييرات الجذرية الى الخلفية التي حصلت على صدام جديد بمخرجين لنظام العادم, ومصابيح LED جديدة مرسومة على شكل حرف L.

كشفت لكزس كذلك عن فئة F-Sport المظهر الخارجي الرياضي, والذي سيتوفّر لجميع المحركات. تضيف هذه الفئة جنوط 20 انش, وصدامات جديدة, وداخلية بعدادات رياضية بشاشة معلومات, وعجلة قيادة رياضية مغطاة بالجلد. تضيف الفئة كذلك بعض التحسينات في نظام التعليق, حيث تحصل على نظام توازن نشط يبقي السيارة متوازنة اثناء الإنعطاف, لتعطي شعور رياضي متماسك اثناء القيادة, مع توفّر خيار القيادة Sport+ بجانب الأوضاع الأساسية العادية, الإقتصادية, والرياضية.

وكما اعتدنا من لكزس, عادةً ما تختلف تصاميم الداخلية عن بقية السيارات عكس مرسيدس وبي ام دبليو. وهذا ينطبق ايضاً على RX, والتي تحصل على تصميم جديد كلياً بتغيير جذري عن الجيل الماضي, وبإختلاف كبير جداً عن احدث موديلات الشركة. هذه التغييرات تشمل عجلة القيادة, والكونسول الوسطي, والعدادات. تحصل هذه الداخلية الجديدة على شاشة كبيرة للنظام الترفيهي المعلوماتي, قياسها 12.3 انش. وهناك ايضاً الإضافات الإختيارية التي تشمل نظام ترفيهي خلفي بشاشات قياسها 11.6 انش, وسقف بانورامي مطوّر حديثاً, ومقاعد خلفية بتدفئة, وشاشة عرض شفافة امام السائق.

عند اطلاقها, ستتوفّر RX الجديدة كلياً بفئة RX 350, والمزوّدة بمحرّك 3.5 لتر V6 بقوّة 300 حصان. يرتبط هذا المحرّك بناقل حركة اوتوماتيكي جديد مكوّن من 8 سرعات. وان اردت فئات اقتصادية, ستجد فئة RX 450h الهجينة, والتي تأتي بمحرّك 3.5 لتر V6 متّصل بمحرّك كهربائي, قوة السيارة الإجمالية تصل لـ 300 حصان.

ربما ستحصل فئة F-Sport على نظام تعليق رياضي, ولكن ستتميّز الفئات الأساسية بنظام تعليق نشط فريد من نوعه لم يتوفّر من قبل في RX, ولكن شبيه لحد كبير للنظام في F-Sport. هذا النظام سيحدّ من ميلان الهيكل في الإنعطافات بمراقبة المساعدات, وحركة عجلة القيادة. لتصبح قيادتها افخم واريح حتى في المنعطفات. هذا النظام يوفّر اوضاع القيادة: العادية, الإقتصادية, والرياضية.

سيتم اطلاق لكزس RX 2016 الجديدة كلياً في الربع الأخير من العام الجاري.

فيديو وصور لكزس RX 2016 الجديدة كلياً