لكزس تحتفل بإنتاج مليون سيارة هجينة

256
0
@منير ببيلي

إحتلفت لكزس بإنتاجها لمليون سيارة هجينة لتكون بذلك أحد أضخم الشركات التي أنتجت سيارات هجينة, بالإضافة الى إكتسابها لخبرة طويلة في تصنيع السيارات الهجينة. وذلك بعد أن بدأت لكزس ببيع أول سيارة هجينة بتاريخها في عام 2005 عبر RX 400h.

وبهذه المناسبة، أعرب توكويو فوكويتشي، رئيس شركة لكزس العالمية، عن فخره بالثقة الكبيرة التي أكتسبها من المليون عميل حول العالم. حيث قال بأن تقنية السيارات الهجينة ستبقى جوهيرية ومهمة لديهم, حيث تسهم هذه التقنية بالتقليل من إنبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون بالإضافة لإعطاء السائق تجربة قيادة ممتعة في نفس الوقت.

وبعد إطلاقها لكزس RX 400h، قامت شركة لكزس العالمية بتوسيع سياراتها الهجينة بشكلٍ تدريجي، بدايةً بإطلاق GS 450h في العام 2006، تلتهم كلا من: LS 600h CT 200h, RX 450h, RX 450h.

وفي وقتٍ سابقٍ من هذا العام، كشفت لكزس النقاب لأول مرةٍ عن أحدث سياراتها الهجينة، وهي LC 500h، التي تم تزويدها بالجيل الجديد من التقنيات الهجينة ذات الأداء العالي، وهو النظام الهجين المتعدد المراحل MSHS. والذي يعمل على  توفير المزيد من الطاقة، وزيادة التسارع، والتثبيت الأفضل على الطريق، والكفاءة الأعلى.