لكزس ترفض فكرة إنتاج سيارات صغيرة بسعر أقل من 113 ألف

187
33

Lexus IS 250 F Sport (2014) Front Grille

اعلنت لكزس عن رفضها لفكرة صناعة سيارات رخيصة مثل الشركات الألمانية مرسيدس وبي ام دبليو و اودي, حيث أن هذه الشركات لديهم سيارات بسعر حوالي 30,000 دولار اي مايعادل 112,499 ريال سعودي. مثل A-Class, والفئة الأولى, و A3.

حيث جاء في حوار صحفي اجرته مجلة Automotive News مع السيد Jeff Bracken الرئيس التنفيذي للشركة في الولايات المتحدة الامريكية ان الشركة لا تقوم بصناعة سيارات يقل سعرها عن 30,000 دولار كما ان تويوتا وسايون تهتم حاليا بتوفير سيارات بتلك الاسعار المنخفضة.

يقول السيّد Bracken عن مرسيدس CLA “تلك بداية جيّدة, ولكن لا تعبّر فعلا عن الشركة”. ويضيف” لكزس ستبقي تركيزها على السيارات الفاخرة الكبيرة”. 

يذكر أن مرسيدس قامت مؤخرا باطلاق CLA والتي يبدأ سعرها من 29,900 دولار امريكي, كما ستقوم شركة اودي باطلاق سيارتها A3 سيدان التي تبدأ بنفس السعر ايضاً.

يجدر الإشارة بأن رئيس لكزس الولايات المتحدّة الأمريكية التنفيذي يعلم ان CLA ستكون السبب في ارتفاع مبيعات مرسيدس في السوق الأمريكي, حيث يتوقّع ان تبيع كلاً من مرسيدس وبي ام دبليو اكثر من 300 الف سيارة, اما لكزس فستبيع حوالي 270 الف سيارة فقط. ولكن رغم ذلك, مازال يعتقد ان سيارات كهذه لا تمثّل صورة الشركة, ولن تنتج مثلها.