لنكولن تكشف رسمياً عن MKC الجديدة كلياً

649
29
@يزيد سبحي

كشفت لنكولن اليوم رسمياً عن النسخة الإنتاجية من MKC في حفل خاص في نيويورك, وسيتم اطلاقها الى الأسواق في منتصف العام المقبل كطراز 2015. بعد الكشف عن MKZ الجديدة, تعتبر MKC ثاني سيارة في مخطّط الشركة للكشف عن اربعة سيارات فاخرة بحلول عام 2016.

التصميم الخارجي

حافظت لنكولن على التصميم الخارجي للنسخة الإختبارية تقريباً بالكامل في النسخة الإنتاجية, مع وجود بعض الإختلافات البسيطة مثل تزويدها بقابض ابواب بالطبع, وفتحتين يتصميم مختلف لنظام العادم, وعواكس على الصدّام الخلفي. تم تصميم السيارة لتكون كروس اوفر صغيرة الحجم وفاخرة, لتكون منافسة لبي ام دبليو X3, واودي Q3.

يجدر الإشارة ايضاً بأن السيارة سترحّب بقائدها اذا التقطت اقترابه, وذلك بفرش ضوء بعلامة الشركة على الأرض بجانب الأبواب الأمامية, وتشغيل مصابيح السيارة الامامية والخلفية, ومصابيح خلف مقابض الأبواب, ومصابيح خفيفة داخل السيارة.

التصميم الداخلي

تكتمل الفخامة والتقنيات الحديثة داخل السيارة, والتي تم استيحاء تصميمها ايضاً من النسخة الإختبارية. فلوحة التحكّم على الكونسول اتت بنفس زاوية اللوحة في السيارة الإختبارية ونفس الحجم تقريباً. وتم استخدام الجلد والخشب الطبيعي في باقي اجزاء السيارة. وحصلت السيارة ايضاً على شاشة بقياس 8 انش مزوّدة بنظام لنكولن الترفيهي التفاعلي MyLincoln Touch.

الشيء المميّز في هذه السيارة عن بقيّة اسطول لنكولن هو عجلة القيادة الجديدة, والمغطّاة بجلد جديد يشعر السائق بتحكّم وملمس افضل. سيتم استخدام عجلة القيادة هذه في جميع سيارات لنكولن في المستقبل.

المحرّكات والتقنيات

المحرّك هي اضافة جديدة للشركة ايضاً سيتواجد لأول مرة في MKC 2015. هذا المحرّك عبارة عن اربعة اسطوانات بسعة 2.3 لتر وبتقنية EcoBoost. يولّد المحرّك 275 حصان. ويوجد خيار المحرّك الأساسي المكوّن من اربعة اسطوانات بسعة 2.0 لتر وتقنية EcoBoost وتيربو, لينتج 240 حصان. تنتقل القوّة الى الإطارات الأمامية, ولكن يوجد نظام الدفع الرباعي الذكي كميزة اختيارية.

يتوفّر في كلا النوعين نظام اختيار وضعية القيادة Lincoln Drive Control او CCD, يوفّر للسائق خيارات القيادة Sport, و Comfort, و Normal. هذا النظام يستطيع ايضاً قراءة الطريق ليصلّب او يمرّن من المساعدات وفقاً لما يقرأه ليوفّر قيادة مريحة. يستطيع تغيير انظمته خلال 20 مل/ثانية.

وبالطبع, لم تهمل الشركة مواصفات السلامة في سيارتها الجديدة كلياً. في MKC 2015, سيتوفّر عدة انظمة سلامة مثل التنبيه باقتراب حادث بمكابح الكترونية, يلتقط اقتراب حادث من امام السيارة ويصدر انذارات مرئية وصوتية عند اقتراب الحادث. ويوجد ايضاً نظام التنبيه بالخروح عن المسار, ونظام مساعد للقيادة, ونظام مساعد للركن والخروج من المواقف, ونظام التنبيه بالنقطة العمياء.

سيتم اطلاق السيارة رسمياً الى الأسواق في منتصف العام المقبل, اي في فصل الصيف في من بداية شهر يوليو. ستكشف الشركة عن اسعارها عند اقتراب موعد اطلاقها. سيتم تدشين السيارة لأول مرة في معرض لوس انجلوس.

صور لنكولن MKC 2015: