لنكولن تكشف رسمياً عن نافيجيتور 2015 بالتحديثات الجديدة

1118
38
@يزيد سبحي

كشفت لنكولن رسمياً عن نافيجيتور 2015 بتحديثات منتصف العمر, بعد مضي 8 اعوام على هذا الجيل. سيتم اطلاقه الى الأسواق خريف العام الجاري.

التصميم الخارجي

رغم ان هذا الموديل هو تحديث لـ “منتصف العمر”, الا انه حصل على تغيرات كبيرة وكأنها جديدة كلياً. من المقدّمة, حصلت نافيجيتور على هوية لنكولن الجديدة التي نراها في MKC و MKZ, هذه الهوية هي الشبك المنفصل. وحصلت ايضاً على مصابيح HID بتصميم جديد بها مصابيح LED نهارية, وغطاء محرك جديد. ومن الخلف, تغيرت السيارة كلياً بحصولها على مصابيح LED متصلة تمتد عرضياً.

تتوفر جنوط قياسها 20 او 22 انش لنافيجيتور الجديدة. كما ستأتي ايضاً بقاعدة عجلات اساسية طولها 207.4 انش, واخرى طويلة يصل طولها لـ 222.3 انش.

التصميم الداخلي

حصلت داخلية السيارة ايضاً على تحديثات كبيرة. فقد تم تزويد السيارة بعجلة تأتي رزمة Reserve بجلد تم تلبيسه يدوياً للصفوف الثلاثة, وخشب Ziricote الطبيعي الفاخر. بشكل اساسي, تأتي نافيجيتور 2015 بعجلة القيادة الجديدة التي شاهدناها في MKC, والمغطاة بجلد Wollsdorf وبتطعيمات من الخشب.

تستطيع لنكولن نافيجيتور حمل 8 اشخاص, ولكن تأتي صفوف المقاعد بتصاميم وترتيبات مختلفة. يمكن للمشتري الحصول على مقاعد خلفية منفصلة بكونسول وسطي, او غير منفصلة. وتتوفر ايضاً المقاعد الخلفية التي تنطوي يدوياً, او كهربائياً.

تأتي الداخلية بعدة تقنيات ايضاً, مثل العبارات الترحيبية اسفل الأبواب الأمامية التي تنير عند الضغط على زر فتح الأبواب, ويمكنك ايضاً الدخول باستخدام المفتاح الذكي. ويتوفر احدث نظام ترفيهي تفاعلي من MyLincoln Touch, الذي يجهّز السيارة بشاشة 4.2 انش بجانب العدادات, وشاشة اخرى 8 انش وسط الكونسول.

المحركات والتقنيات

لم تنتهي تحديثات الموديل الجديد من نافيجيتور هناك, فقد تخلّصت ايضاً من محرك الـ V8. وتم استبداله بمحرّك EcoBoost V6 بسعة 3.5 لتر اقوى وافضل اقتصاداً للوقود. يأتي محرك الثنائي التيربو هذا بقوة تزيد عن 370 حصان, و 430 رطل/قدم. ستكشف الشركة عن ارقام الأداء كاملة عند اقتراب موعد انتاجها, ولكن تعدنا لنكولن بأنها ستكون بقوة كافية لتجعلها الأفضل في فئتها للقطر.

يرتبط المحرك بناقل حركة اوتوماتيكي مكون من 6 سرعات يوفّر تقنية SelectShift الذي تمكّن السائق من تغيير السرعات يدوياً ان اراد ذلك. وتأتي السيارة متوفرة بنظام الدفع الخلفي او الرباعي.

تم تجهيز لنكولن نافيجيتور 2015 بعدة انظمة وتقنيات تزيد من سلامتها على الموديل السابق. ففيها ستجد نظام التنبيه بالنقطة العمياء, والكاميرا الخلفية, ومساعد التشغيل اثناء الوقوف على مرتفع, ونظام التعليق CCD الذي يقرأ الشوارع باستخدام حساسات حول السيارة كل جزئين من الثانية لتجهيز نظام التعليق وصلابته وفقاً لما يقرأه, بذلك تتوفر رحلة مريحة وسلسلة. ويوفر نظام التعليق CCD ثلاثة خيارات لأنماط القيادة: العادي, المريح, والرياضي.

ستبدأ لنكولن في انتاج السيارة بولاية Kentucky الصيف المقبل قبل ان تبدأ في بيعها الخريف القادم. اتضح ان موعد تدشين السيارة امام العامة لأول مرة سيكون في معرض شيكاغو وليس واشنطن غداً. سيقام معرض شيكاغو في يوم 6 من الشهر القادم.

فيديو وصور لنكولن نافيجيتور 2015: