لنكولن تلمّح لمستقبل نافيجيتور بسيارة اختبارية ابوابها نورسية!

1665
8
@يزيد سبحي

ان وضعنا لائحة بمفاجئات معرض نيويورك لهذا العام, لنكولن نافيجيتور الإختبارية ستكون في اعلاها.

فبغض النظر عن التصميم, كشفت الشركة الأمريكية عن السيارة دون اي مقدّمات وصور تشويقية او اي تلميح يخبرنا بقدومها. والتلميح الوحيد الذي نراه من السيارة المذهلة الان هو مستقبل نافيجيتور, اكبر سيارات لنكولن والتي تستهدف فئة السيارات الـ SUV كاملة الحجم التي تشمل كاديلاك اسكاليد وجي ام سي يوكن.

بالعودة الى التصميم, يبدو ان لنكولن قد وجدت هوية اعجبتها, فهي تتبع في تصميمها لنكولن كونيتينيتال الجديدة كلياً. ولكن هذه المرة تأتي المصابيح والشبك الأمامي اكبر حجماً لتلائم حجم السيارة الكبير. وكما فعلت لنكولن مع كونتينينتال بالخروج عن المعتاد وتصميمها بمقابض ابواب في مكان مختلف, كشفت الشركة عن السيارة بأبواب نورسية. مثلما فعلت تيسلا مع موديل X.

ولكن على عكس كونتينينتال التي حافظت على مقابض الأبواب الغير اعتيادية في النسخة الإنتاجية, نافيجيتور لن تأتي بأبواب نورسية. ولكن اكدّت لنكولن ان معظم عناصر وملامح السيارة الإختبارية سيتم تطبيقها في النسخة الإنتاجية.

التصميم الخارجي الفاخر ينعكس في الداخلية الفاخرة ايضاً. فقد تم اعادة التصميم ليصبح عصرياً وحديثاً, وحصلت على تعديلات كبيرة جداً في جودة المواد والتلبيسات والخامات المستخدمة. حيث تم تغطيتها بالجلد, وتوفرّت بمقاعد يمكن تغييرها بـ 30 طريقة, ونظام صوتي من Revel, ويتواجد بالصندوق الخلفي خزانة للملابس.

استعرضت لنكولن كذلك احدث ماوصلت اليه بالتقنيات وشبّعت السيارة بها. فستجد كاميرات محيطية بدرجة 360 درجة, واحدث نظام للمساعدة في الركن, ونظام توقع الحوادث مع رصد المشاة والمكابح الأوتوماتيكية, ونظام المحاقظة على المسار. انظمة السلامة لم تكن اهتمام لنكولن الوحيد, فقد زوّدتها كذلك بتقنيات ترفيهية مثل الشاشات على رؤوس المقاعد, وشبكة Wi-Fi, واكملتها بالعدادات الرقمية للسائق.

اما من ناحية المحرك, فلا يوجد شيء جديد. حصلت السيارة على محرك V6 ايكوبوست ثنائي التيربو 3.5 لتر بقوة 400 حصان, وهو محرك كانت قد وفّرته لنكولن في تحديثات منتصف العمر لـ MKZ, وبالطبع سيتوفّر في الجيل القادم من نافيجيتور.

سيتم اطلاق نافيجيتور الجديدة كلياً بتصميم مطابق للإختبارية في العام القادم كموديل 2018.

فيديو وصور لنكولن نافيجيتور الإختبارية