إلقاء القبض على طالب سعودي قاد مكلارين DMC في لندن تحت تأثير الحشيش

267
5
@سليمان العماري

ألقت الشرطة البريطانية القبض على طالب سعودي كان يقود سيارة والده مكلارين 12C معدّلة بتهور في شوارع مدينة لندن، بالتحديد في شارع Hyde Park المعروف وهو تحت تأثير الحشيش.

قالت الشرطة البريطانية أثناء إلقائهم القبض على الطالب السعودي و التي تمت في وقت مبكر من الصباح، بأنهم لاحظوا وجود رائحة قوية تنبعث من السيارة بعد نزوله, بالإضافة إلى عدم قدرة الطالب على التكلم بطلاقة و الوقوف بإستقامة، مما أكد لهم أنه تحت تأثير مادة مخدرة، على إثره قاموا بأخذ الطالب إلى قسم الشرطة في مدينة لندن للتحقيق.

إتضح للشرطة البريطانية بعد إجراء فحص الدم على الطالب السعودي، بأنه كان تحت تأثير الحشيش من نوع Cannabis و مادة أخرى غير مصرحة، و قامت بعدها بإستجواب الطالب و الذي إعترف بأنه تعاطى مادة الـ Cannabis في الساعة السابعة و النصف صباحا.

و إتخذت الشرطة البريطانية القرار في تغريمه بمبلغ 400 باوند, أي حوالي 2,250 ريال سعوي، و منعه من القيادة لمدة سنة كاملة و سحب الرخصة و التي إتضح لهم أيضا أنها منتهية الصلاحية.

يشار بأن الطالب السعودي البالغ من العمر 22 سنة، كان يقود سيارة والده مكلارين 12C من تعديل DMC, سميّت هذه النسخة المحدودة بإسم Velocita Wind, و التي تقدر بمبلغ 168,500 باوند, أي حوالي 940,000 ريال.

تحمل مكلارين 12C نسخة Velocita Wind محرك V8 ثنائي التيربو، بسعة 3.8 لتر، معدّل ليولد قوة 660 حصان بدلا من 592 حصان، و تتسارع السيارة من 0 الى 100 كم/س في 2.8 ثواني فقط، ما يجعلها أسرع بجزئين من الثانية من السيارة الأساسية و التي تحتاج لـ 3 ثواني، و تحتوي أيضا على ناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 7 سرعات.

أما الشكل الخارجي لمكلارين 12C DMC، فاشتملت على تعديلات لتحسين عملية الثبات على السرعات العالية، فجاءت بزوائد من الكاربون فايبر في مقدّمتها و أيضا على جناح كبير في الخلف.