فيراري 308 GTSi مسروقة تظهر بعد 30 عاماً من الحادثة

393
0
@عبدالله قدوره

فيراري 308 GTSi موديل 1981 كانت في طريقها من لوس أنجلوس بالولايات المتحدة إلى بولندا في الثامن من أبريل غام 1987 ولكن اكتشف ضباط الجمارك المسؤولين حينها شيئاً مريباً، حيث تم تسجيل أوراق السيارة على أنها فيراري 308 GTS موديل 1982 وهو مخالف للسيارة المشحونة مما جعل ضباط الجمارك يوقفون عملية الشحن ويحجزون تلك السيارة بالذات لعدم وجود أوراق صحيحة خاصة بها.

في ذلك الوقت أبلغ مالكها عن فقدان سيارته ولم يتم العثور عليها أبداً عند البحث برقم الهيكل ومرت عدة شهور حتى تم التأكد من اختفائها فقامت شركة التأمين وقتها بدفع تعويض مادي له وانتقال ملكيتها إلى الشركة في حال العثور عليها. والآن بعد مرور 30 عاماً اكشتفت الجمارك الأمريكية أن رقم الهيكل الموجود على السيارة لم يكن خاصاً بها وتم تعديله بعد أن تمت سرقتها، فقد قام اللصوص بتغيير رقم الهيكل حينها لكي لا تظهر السيارة عند البحث عنها.

وكان التغيير في خانة واحدة فقط، فقد تم استبدال الرقم 81 بـ 82 مما جعلها تظهر كسيارة 308 GTS بدلاً من الموديل الأصلي 308 GTSi وعند اكتشاف الجمارك الأمريكية هذا التعديل قاموا بالبحث عن الرقم الأصلي ليكتشفوا أن السيارة قد سرقت في مقاطعة كاليفورنيا يوم 19 يوليو عام 1987.

يذكر أن هذه السيارة قطعت مسافة 45 ألف كم وتعود ملكيتها إلى شركة التأمين الآن والتي قد تبيعها بسعر أعلى من مبلغ التعويض!