لوتس تكشف عن 3-Eleven, اسرع واغلى سيارة في تاريخها!

416
1
@يزيد سبحي

كشفت لوتس, شركة السيارات المحدودة والنادرة, عن سيارة ستصبح اندر من اي سياراتها, واسرع, واغلى ايضاً.

هذه السيارة هي Eleven-3, ولأنها كما وصفتها نادرة ومرتفعة السعر تحافظ السيارة على “روح لوتس”. وهي من تلك السيارات الرياضية الصغيرة خفيفة الوزن, امثال BAC Mono, و Ariel Atom. لذلك فهي تأتي بمقعد واحد, وستتوفّر بفئة مخصصة للحلبات والسباقات لا يزيد وزنها عن 900 كجم.

حافظ على خفّة وزن السيارة تركيبة المواد المستخدمة في هيكلها, ووفقاً لـ لوتس هذه هي المرّة الاولى التي تنطبق على سيارة انتاجية. وبالإضافة الى تحسين اداءها وخفّتها, يساعد الهيكل الخارجي في تحسين صلابتها وجعلها اقوى من الفايبرجلاس بـ 40%. وحصلت السيارة على شاصي من الألومنيوم, وحواجز مطابقة لأنظمة الإتحاد الدولي للسيارات FIA.

ولكن عكس منافساتها ذات الـ 4 سلندر, تأتي لوتس Eleven-3 بمحرّك 3.5 لتر V6 سوبرتشارج يولد قوّة تصل لـ 450 حصان, وهي قوّة مذهلة في هذه الفئة من السيارات. وبسببه تتسارع السيارة من 0 الى 100 كم/س في اقل من 3 ثواني, وعبر ناقل حركة يدوي من 6 سرعات للفئة القانونية على الطرقات, او ناقل حركة تسلسلي من 6 سرعات في النسخة المخصصة للحلبات.

تبقى لوتس محافظة على ندرة سياراتها بإنتاج 311 نسخة فقط من Eleven-3 الجديدة بسعر يبدأ من 82 الف جنيه استرليني, اي 483,7102 ريال للفئة القانونية على الطرقات, الى 115,200 جنيه استرليني او 679,555 ريال للفئة المخصصة للحلبات.

صور لوتس Eleven-3 الجديدة