لوتس تؤكد العمل على سيدان و SUV

249
3
@يزيد سبحي

لوتس Eterne الإختبارية

لن تجد الكثير من الشركات الرياضية البحتة اليوم, لامبورغيني تنوي الدخول لسوق السيارات الكروس اوفر. ومثلها العديد من الشركات الفاخرة, عدا فيراري. والان, اكدّت لوتس الشركة الحصرية انها تريد ايضاً المشاركة في المنافسة والدخول الى فئات السيارات السيدان والـ SUV.

اكّد الخطط الرئيس التنفيذي الجديد للشركة Jean-Marc Gales, القادم من بيجو-سيتروين, لمجلّة Autocar بعد الكشف عن تسريح 325 موظّف. يقول السيّد جان للمجلّة “سترى العديد من فئات سيارات لوتس المألوفة في الـ 9 شهور القادمة. واكثر من ذلك في السنتين القادمتين”. ويضيف “سياراتنا ستصبح اسرع, وبجودة افضل, واكثر سهولة للإستخدام. ولكننا سنبقي علاقتنا مع تويوتا كمموّن للمحركات, لذلك ستكون سياراتنا اكثر اعتمادية واسهل للإمتلاك”.

يشير السيّد جان ايضاً الى انه ليس من الصعب ان تستخدم الشركة تصاميمها واساليبها للقيادة في فئات اخرى غير رياضية. ويُثبت نظريّته بتذكيرنا ببورش, التي كانت شركة سيارات رياضية بحتة واصبحت الان شركة عملاقة بأرباح كبيرة من سيارات مثل كايين, باناميرا والجديدة ماكان.

يقول جان ان خططه لإعادة الشركة الى وضعها هي الأولوية القصوى. فكما صرّح للمجلّة “انا متأكد 100 في المئة انه باستطاعتنا ان نعيد لوتس الى مكانتها ايام مجدها. ومن التفاهة ان تعتقد ان تلك ستكون مهمّة سهلة”.

قبل ان تبدأ لوتس في العمل على سيارة سيدان و SUV, ستقوم اولاً بتجديد اسطولها الحالي الذي يشمل Elise, Exige و Evora. يشير تصريحه المذكور مسبقاً ان السيارات قد تتجدد في الـ 9 شهور القادمة, وستنتهي من الكشف من جميع السيارات الجديدة كلياً في عامين.