لوتس تكشف عن ايفورا 400، أقوى سيارة في تاريخ لوتس

213
2
@Abdulaziz Adel

قبل معرض جنيف للسيارات صرحت لوتس أنها تعد مفاجأة لنا في المعرض، وعبرت عنها بأنها ستحافظ على لغة التصميم وستحافظ على جوهرها، بالإضافة أنها ستكون خفيفة وسهلة القيادة عند المنعطفات. وهاهي تكشف عن ايفورا 400 أقوى وأسرع سيارة في تاريخ لوتس، والتي تعبر عنها لوتس بأنها سوبر كار جديدة كليا.

وفقاً للوتس، أكثر من ثلثي السيارة هي قطع جديدة بالكامل لم تكن متواجدة عن سابقتها، وهو ماجعل تصميم لوتس ايفورا 400 أشرس من قبل.

وبالحديث عن التصميم، تأتي الخارجية بالعديد من الإضافات مثل الصدام الأمامي بفتحات تهوية أكبر ومصابيح LED نهارية جديدة، وصدام خلفي جديد بناشر هواء، وجناح خلفي، وكذلك جنوط رياضية قياسها 19 او 20 انش بإطارات ميشيلين Pilot سوبر سبورت، وقد تم إعادة تصميم شاصي الألومنيوم لتخسر السيارة 22 كجم.

أما عن الداخلية فقد تم تغيير مفهوم الداخلية بالكامل أكثر رياضية وأناقة، وشملت هذه التغييرات لوحة القيادة بالعدادات، والكونسول الوسطي، والنظام الترفيهي المعلوماتي، والمقاعد، وعجلة القيادة بالمغنيسيوم، والمواد الأعلى جودة في انحاء الداخلية.

المحرك وهو أهم تغيير حصلت عليه ايفورا 400, هو محرك V6 بسعة 3.5 لتر سوبرتشارج يولّد 400 حصان، يجعلها تتسارع من 0 الى 100 كم/س في 4.2 ثواني فقط قبل ان تصل للسرعتها القصوى 300 كم/س، ويرتبط هذا المحرك بناقل حركة من 6 سرعات يدوية او اوتوماتيكية.

الجدير بالذكر أن لوتس ستبدأ في توصيل الطلبات على ايفورا 400 الجديدة ابتداءاً من شهر اغسطس القادم بدءً من اوروبا، قبل ان يتم اطلاقها في الأسواق الأخرى في خريف 2015.

لوتس ايفورا 400 في معرض جنيف: