لوتس تعلن رسمياً عن دخولها لمجال صناعة الدرّاجات النارية

301
4
@يزيد سبحي

628x402xlotus-motorcycles-logo.jpg.pagespeed.ic.BRMXBZ51Fw

هنالك الكثير من شركات السيارات التي تعمل ايضاً على انتاج درّاجات نارية. من اشهرهم بي ام دبليو, وسوزوكي, وهوندا. ويبدو ان هناك شركة جديدة ستنظم الى هذا المجال, شركة لوتس البريطانية.

فقد قامت شركة لوتس للسيارات بإعطاء الإذن للشركة الجديدة “لوتس للدراجات النارية” بإستخدام شعار لوتس. والتي تمتلكها لوتس بالشراكة مع رئيس تصميم مجموعة فولكس واجن السابق السيّد Daniel Simon, ومجموعة Holzer, وفريق سباقات السيارات Kodewa الذي يقود سيارة سباقات التحمل لوتس T128 LM في بطولة سباقات التحمّل العالمية.

بدأت الشركة خططها بالفعل في انتاج الدراجات النارية, والصورة التشويقية التي نشرتها بالأعلي هي النظرة الأولى للدراجة النارية الأولى القادمة من لوتس. نرى في الصورة خزّان وقود الدرّاجة المصنوع من الكربون فايبر. مطلية بألوان لوتس المشهورة بها, اللون الأسود بالخطوط الذهبية, اضافة الى شعار لوتس.

حصلت الدرّاجة على الإسم C-01, وستكون بقوة لا تقل عن 200 حصان وفقاً للشركة, وسيتم بنائها من الكربون فايبر والتايتينيوم, وستحصل على شفرات ايروديناميكية من الفولاذ.

بالطبع, سيتم تصميم السيارة من قبل المصمم Daniel Simon.  وقد وعدت لوتس ان الدرّاجة النارية ستستوحي تصميمها من سيارة السباقات لوتس 49. المصمم Simon له خبرة كبيرة في التصميم, فقد عمل مع بوقاتي. اضافة الى ذلك, قام بتصميم مركبات خرافية للأفلام. من اشهرها المركبة الفضائية Bubbleship من فيلم توم كروز الأخير Oblivion. وقام ايضاً بتصميم الدرّاجة النارية “المضيئة” في فيلم Tron.