مبيعات مازيراتي في الشرق الأوسط وافريقيا ترتفع 155% في 2014!

158
0
@سليمان العماري

عقدت مازيراتي أمال كبيرة لزيادة مبيعاتها عندما أعلنت عن سيارتها السيدان الرياضية جيبلي الجديدة كلياً, و فئة جديدة من كواتروبورتي بمحرك يولد قوة 330 حصان. و سعت مازيراتي للإرتقاء بالمبيعات بفتح مراكز بيع و خدمات جديدة في أغلب المناطق. وكانت السعودية، الكويت، الإمارات، قطر، لبنان و الأردن الأبرز مؤخرا في الشرق الأوسط.

حيث تمكنت مازيراتي من مضاعفة مبيعاتها التي سجلت إرتفاع كبير بنسبة 155% في منطقة الشرق الأوسط بالتحديد، و كانت لجيبلي النصيب الأكبر في عدد المبيعات حيث تسيدت القائمة، و من ثم جاءت شقيقتها الكبيرة كواتروبورتي في المركز الثاني، وأخيرا باقي موديلات مازيراتي جران كابريو و جران توريزمو ذات النسخ الخاصة إحتفالا بمئوية الشركة.

سجلت دولة الإمارات العربية المتحدة إسمها في المركز الأول في نسبة نمو مبيعات مازيراتي في الشرق الأوسط, حيث بلغت نسبة النمو 209%. و جاءت المملكة العربية السعودية ثانياً بنسبة نمو 178%, و جاء المركز الثالث من نصيب دولة الكويت التي بلغت نسبة نموها 166%، شملت الزيادة أيضا جميع الدول في منطقة الشرق الاوسط.

صرح أمبرتو سيني مدير عام الأسواق الدولية في شركة مازيراتي، أن “مازيراتي عند وعدها في زيادة عدد مبيعاتها سنويا و حتى عام 2018، و أن مازيراتي حريصة على إبقاء علامتها مميزة و فريدة، و بناءا على الإستحسان الكبير الذي شهدته مازيراتي من خلال جيبلي و كواتروبورتي و جذبهم لعملاء جدد للشركة، أستطيع أن أقول أن مازيراتي ستفرح و ستلبي شغف عشاقها بإطلاق ليفانتي أول سيارة SUV من الشركة هذا العام”.