مازيراتي تستعرض قدراتها في منافسة بورش 911 بـ Alfieri الإختبارية

491
8
@يزيد سبحي

لا يوجد شك الان, يمكننا القول وبكل ثقة ان مازيراتي قادرة على منافسة بورش 911 بقوتها, و جاكوار F-Type بجمالها. اقتنعنا فوراً بعدما شاهدنا السيارة الإختبارية Alfieri تسطع ببريقها امام اعيننا في معرض جنيف 2014.

السيارة كوبيه مبنية على قاعدة عجلات اقصر بـ 9.5 انش من جران توريزمو. وتأتي بداخلية تكفي لأربعة اشخاص بترتيب 2+2. مصممها هو Lorenzo Ramaciotti, المسؤول عن تصميم كواتروبورتي الجديدة. اضافة الى العديد من سيارات الفا روميو وفيراري لأنه كان يعمل لدى استديو بينينفارينا. تم بناء تصميم السيارة من مازيراتي A6 GCS-53 الكلاسيكية موديل عام 1954 بغطاء محركها الطويل, ولكن حصلت على تصميم عصري بالمصابيح الأمامية الـ LED او الزينون التي اتت حادّة جداً بشكل رائع وشرس.

لم تُجهد مازيراتي نفسها في تصميم الداخلية, ولكن خرجت بتصميم بسيط وفاخر في نفس الوقت. بكل بساطة, حصلت السيارة على شاشة معلوماتية ترفيهية, وعدادات يتوسطها شاشة معلومات.

تم تزويد السيارة الإختبارية الفيري بنفس محرك جران توريزمو, محرك V8 تنفس طبيعي سعة 4.7 لتر بقوة 480 حصان, مرتبط بناقل حركة اوتوماتيكي من 6 سرعات.

لم تؤكد الشركة ما ان كانت السيارة ستحصل على الضوء الأخضر, او ان كانت فعلاً تحت التطوير والإنتاج. ولكن قالت في بيانها ان السيارة “تفتح باباً جديداً لمستقبل مازيراتي”.

فيديو وصور مازيراتي Alfieri الإختبارية: