مازيراتي تدشن ليفانتي رسمياً في السعودية، تبدأ من 323 ألف

656
2
@عبدالله قدوره

سجلت مازيراتي حضورها في معرض جنيف هذا العام بشكل مميز مع إطلاقها ليفانتي، أول SUV في تاريخها متّبعةً بذلك خطى كل من بنتلي، جاكوار والعديد من الشركات الأخرى التي تتجه إلى فئة SUV بشكل كبير.

وبعد مرور شهر ونصف، ها هو وكيل مازيراتي في السعودية يقوم بتدشين ليفانتي الجديدة كلياً رسمياً في حفل خاص أقيم يوم الأحد الماضي في فندق الفورسيزونز في الرياض. وتمثّل ليفانتي توجّه الشركة لاهتمام أكبر بسوق الخليج العربي والشرق الأوسط بشكل عام حسبما صرح لنا مسؤولو الشركة الايطالية حيث تنوي مازيراتي رفع حصة سوق الشرق الأوسط إلى 10% وذلك عن طريق إصدار نسخ محدودة لهذا السوق.

تتوفر ليفانتي في السعودية بفئتين هما ليفانتي وليفانتي S، تأتي كلا الفئتين بمحرك V6 ثنائي التيربو بسعة 3.0 لتر مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات، يولّد المحرك في ليفانتي قوة مقدارها 350 حصان يجعلها تتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 6 ثانية. بينما في الفئة الأعلى يولّد المحرك قوة تبلغ 430 حصان يجعلها تتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 5.2 ثواني. تتوفر ليفانتي بأربعة خيارات مختلفة من أنماط القيادة هي العادية، الرياضية، الطرق الوعرة ونمط I.C.E الذي يوفّر قيادة هادئة.

من حيث الأسعار، يبدأ سعر ليفانتي من 323 ألف ريال بينما يبدأ سعر ليفانتي S من 370 ألف ريال. هل تكون ليفانتي منافسةً قوية لكل من بورش كايين، أودي Q7، بي ام دبليو X5 وباقي المنافسين في فئة سيارات الـ SUV الفاخرة بهذا السعر؟ شاركونا آرائكم.