مازيراتي تخطط ان تكون حصرية بإنتاج سيارات اقل

245
5
@يزيد سبحي

بدأت فيراري من العام الماضي خطّتها لتصبح حصرية اكثر من السابق بإنتاج 7,000 سيارة فقط في العام الواحد, ويبدو ان فيات كرايسلر تريد نفس الخطّة المثمرة للفاخرة مازيراتي.

يقول المدير العام للأسواق العالمية السيّد Umberto Maria Cini لرويترز ان مازيراتي تريد ان تصبح حصريّة بإنتاج 75,000 سيارة فقط في العام الواحد. قد يبدو العدد قليل, ولكن في الحقيقة هو كبير جداً لمازيراتي التي لم تبع الا 15,400 سيارة العام الماضي. ولكن كان هذا قبل الكشف عن جيبلي الجديدة كلياً, وقبل ان تطلق مازيراتي سيارات اخرى مثل ليفانتي الكروس اوفر, والنسخة الإنتاجية من الفييري.

تتوقّع مازيراتي ان تبيع 50,000 سيارة هذا العام بمساعدة جيبلي الجديدة. وتتوقّع الشركة ايضاً انها ستصل للحد الأعلى من الإنتاج في عام 2018 بعد اطلاق ليفانتي في 2015, ثم النسخة الإنتاجية من الفييري في عام 2016, تليها الفئة بالسقف المكشوف في العام التالي. واخيراً الجيل الجديد من جران توريزمو في عام 2018.

ستضع الشركة اعينها ايضاً على سوق كوريا الجنوبية لترفع من مبيعاتها خمسة اضعاف, من 120 سيارة فقط في العام الماضي.

يجدر الإشارة بأن حصرية فيراري ساعدتها كثيراً في الأرباح رغم قلّة الإنتاج, ولكن تبدو خطوة غريبة لتطبيقها على مازيراتي التي سيصبح اسطولها اكبر بكثير من فيراري في الأعوام القادمة.