مازيراتي تطلق “بطولة مازيراتي تروفيو” نسخة الشرق الأوسط بمشاركة 3 سعوديين

80
1
@حاتم الخثلان

تنطلق السبت 3 سبتمبر بطولة “تروفيو مازيراتي” الشهيرة التي ستقام في الشرق الأوسط لأول مره، حيث ستجرى السباقات في البحرين وقطر ودبي وأبو ظبي ضمن 6 جولات تمتد لـستة أسابيع أبتداءاً من الغد.

المتسابقون في هذه البطولة سيشاركون من مختلف أنحاء العالم ضمنهم ثلاث ابطال سعوديين: فيصل شاكر، أسامة شاكر ومحمد جاوا، حيث ستجرى السباقات على  على أربع حلبات تشمل حلبة لوسيل في قطر وحلبات الفورمولا ون الدولية في البحرين وحلبة مرسى ياس في أبو ظبي، وحلبة أوتو دروم في دبي.

فيديو من أحد جولات بطولة تروفيو مازيراتي النسخة الأوروبية :



[showhide type=”pressrelease”] ستجري سباقات مازيراتي في كلّ من البحرين وقطر ودبي وأبو ظبي ضمن سلسلة سباقات مؤلّفة من 12 سباق تمتد لـستة أسابيع.
وسيحظى كلّ من السباقات ببطولات محلّية لتقديم نهاية أسبوع حافلة برياضات المحرّكات لكل محبّي السباقات.
سيتسابق السائقون من مختلف أنحاء العالم ضمن سلسلات كاملة من الجولات ضمنهم ثلاث ابطال سعوديين : فيصل شاكر ، أسامة شاكر ، ومحمد جاوا ، والتي ستجري على أربع حلبات في المنطقة تشمل حلبة لوسيل في قطر وحلبات الفورمولا وان الدولية في البحرين وحلبة مرسى ياس في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة وحلبة أوتو دروم في دبي ، الإمارات العربية المتحدة.
كما سيتمكّن السائقون من تحسين أدائهم في البحرين مع عودة البطولة إلى حلبة الفورمولا وان هناك للجولة الثانية في 6 و7 يناير 2012.
مع استراحة لمدّة 3 أسابيع فقط للسائقين ، تعود اليطولة إلى الإمارات العربية المتحدة للجولة الثالثة من الموسم ، التي ستقام على حلبة مرسى ياس في أبو ظبي في 26 و27 يناير.
ستتمثّل مهمة حلبة لوسيل المذهلة لبطولة العالم للدراجات النارية MotoGP في قطر في اختبار قدرات السائقين فيما تبلغ البطولة منتصف رحلتها، وذلك في 17 و18 فبراير.
تعود مازيراتي إلى الإمارات للجولتين الأخيرتين من البطولة ، حيث تستضيف حلبة دبي أوتودروم الجولة الخامسة في 2 و3 مارس.
سيجري السباق الأخير لموسم (بطولة مازيراتي تروفيو وجاي بي أف) بعد أسبوعين فقط مع عودة إلى حلبة مرسى مارينا في أبو ظبي في 22 و23 مارس.
وقدّ عبّر أومبرتو تشيني، المدير العام لشركة مازيراتي الشرق الأوسط وأفريقيا ، عن فخره حيال استقدام سلسلة سباقات مدعومة من المصنع إلى المنطقة. “عمل فريق عملي في الشرق الأوسط بجهد كبير بالتعاون مع زملائنا في إيطاليا خلال العام الماضي لاستقدام بطولة مازيراتي تروفيو إلى المنطقة. وأعتقد أننا نقدّم شيئاً مميزّاً لرياضة المحرّكات في الشرق الأوسط.”
بطولة مازيراتي تروفيو وجاي بي أف
التقويم الخاص بالموسم 2011-2012
19/11/2011 تجربة ما قبل الموسم ، دبي أوتودروم، الإمارات العربية المتّحدة.
3/12/2011 الجولة الأولى حلبة البحرين الدولية.
7/1/2012 الجولة الثانية حلبة البحرين الدولية.
27/1/2012 الجولة الثالثة حلبة مرسى ياس ، الإمارات العربية المتحدة.
17/2/2012 الجولة الرابعة حلبة لوسيل ، قطر.
3/3/2012 الجولة الخامسة دبي أوتودروم ، الإمارات العربية المتّحدة.
23/3/2012 الجولة السادسة حلبة مرسى ياس ، الإمارات العربية المتحدة.
[/showhide]