مازدا 3 2015 الجديدة كلياً تصل الى السعودية

840
17
@يزيد سبحي

قامت مازدا بتدشين الجيل الجديد من مازدا 3 رسمياً في السعودية بالفئتين الهاتشباك والسيدان.

في جيلها الجديد كلياً,  حصلت مازدا 3 على لغة الشركة التصميمية الجديدة “كودو”, والذي سبق ان شاهدناه في مازدا 6 و CX-5, يبلغ طول مازدا 3 هاتشباك الكلّي 4465 ملم, وعرضها الكلّي 1465, وارتفاعها 1795, وقاعدة عجلاتها يصل طولها لـ 2700 مم.

اما بالنسبة للسيدان, فطولها الكلّي اكبر من الهاتشباك لتصل لـ 4585 مم, وهي ايضاً اكثر ارتفاعاً عند 1450 مم. وتحافظ السيارة على ابعاد عرضها وقاعدة عجلاتها نفسها للفئة الهاتشباك.

تم تحديث الداخلية ايضاً لتحصل على مواد جديدة بجودة عالية. كما تم تزويدها ايضاً باحدث التقنيات مثل العدادات على الزجاج الأمامي Heads-up Display. وسيتوفر النظام الترفيهي التفاعلي في شاشة لمس مقاسها 7 انش, لكي يستطيع المستخدم من الدخول على الإنترنت لأول مرة في سيارات مازدا. بهذا يتمكّن السائق من استخدام مواقع اجتماعية مثل فيس بوك وتويتر, او استخدام برامج بثّ اذاعات الراديو مثل Aha. واصبحت بمساحة اكبر بسبب قاعد العجلات الجديدة الأطول.

في السعودية, ستتوفّر السيارتين بمحركين جديدين, كلاهما مكونان من 4 سلندر. الأول 2.0 لتر وبتقنية SKYACTIV-G, يولّد 155 حصان. والمحرك الأخر بسعة 1.6 لتر MZR بقوة 105 حصان.

بهذه المناسبة, قال السيّد علي حسين رضا المدير التنفيذي لشركة الحاج حسين علي رضا “يسعدنا طرح السيارة مازدا 3 بفئتيها سيدان وهاتش باك موديل 2015 الجديدة كلياً في سوق المملكة  لا شك أن هذه السيارة تمثّل إضافة ثالثة قيّمة إلى الجيل الجديد من سيارات مازدا، بفضل تصميمها بأسلوب ’كودو – روح الحركة‘ الحائز على الجوائز وكذلك بفضل تقنية سكاي أكتيف SKYACTIV فائقة الحداثة، لتسير بذلك على خطى شقيقتيها مازدا CX-9 ومازدا 6 الجديدة واللتان حققتا نجاحاً باهراً”

ومن جانبه, قال السيّد اينوا مدير تطوير الأعمال لمازدا الشرق الأوسط “نحن سعداء باطلاق سيارة مازدا 3 الجديدة كليا 2015 التي نحن متأكدين من أنها سوف ترسي معايير جديدة في فئتها” ويضيف “ننظر إلى هذا التدشين أنه ذو أهمية تحثنا للوصول إلى هدفنا الأساسي الذي يقوم على تطوير علامة مازدا في المملكة وكذلك إيصال بعد جديد من الوعود التي قطعتها مازدا لتوفير أنقى متعة قيادة مع أجمل التصاميم وأحدث التقنيات والسلامة والمميزات الترفيهية”.

صور تدشين مازدا 3 2015 الجديدة كلياً في السعودية