مازدا CX-3 2016 تحقق أعلى نتائج السلامة من معهد IIHS

300
0
@أحمد عبد الرؤوف

حصلت مازدا CX-3 2016 على جائزة أفضل اختيار سلامة من معهد التأمين لسلامة الطرق السريعة IIHS، بعد نجاحها في اجتياز كافة اختبارات المعهد.

و حققت السيارة تقييم “جيد” في كافة اختبارات التصادم الخمس التي يجريها المعهد، بما فيها اختبار التصادم الجزئي الصغير الذي يُركز قوة التصادم على طرف مقدمة السيارة ليحاكي اصطدامها بجسم صلب كسيارة أو عمود إنارة، و يعتبر نجاح CX-3 في هذا الاختبار مهم في تغيير نظرة المستهلكين إلى سلامة السيارات الصغيرة، خصوصاً و أن بعض السيارات في الفئات الأكبر منها لم يتمكنّ من اجتياز هذا الاخبار بتقييم جيد.

و لكي تتأهل السيارات المختبرة من قبل المعهد للحصول على جائزة أفضل اختيار سلامة فإنه يتعين عليهنّ الحصول على تقييم “جيد” في كافة اختبارات التصادم، بالإضافة إلى توفرهنّ بنظامٍ للحماية من التصادمات الأمامية بتقييم “متقدم” أو متفوق”، و بالنسبة إلى CX-3 فإنها تمكنت تفادي التصادم على سرعة 20 كم/س في اختبار المعهد بينما تمكنت من تقليل سرعتها بمقدار 37 كم/س لتفادي التصادم عند اختبارها على سرعة 40 كم/س، و لتحصل على تقييم “متفوق” من المعهد.

بحصولها على جائزة أفصل اختيار سلامة تنضم مازدا CX-3 إلى مجموعة من سيارات الكروس أوفر صغيرة الحجم اللاتي حصلنً على الجائزة سابقاً مثل: فيات 500X، و بي إم دبليو X1، و كيا سبورتاج، و هيونداي توسان، و مازدا CX-5، و هوندا CR-V، و تويوتا راف فور.

صور و فيديو اختبار التصادم الجزئي الصغير لمازدا CX-3 2016

صور و فيديو اختبار التصادم الجزئي المتوسط

صور و فيديو اختبار التصادم الجانبي