مازدا CX-5 تفوز بلقب سيارة العام في اليابان

373
0
@يزيد سبحي

لا شك بأن هوية مازدا الجديدة المسماة بـ KODO كانت مؤثراً ايجابياً قوياً لمبيعات مازدا واثار اعجاب الكثير, واليابان تعتقد انها تستحق لقب سيارة العام من بين 10 سيارات اخرى.

لتكون السيارة مناسبة لدخول مسابقة سيارة العام في اليابان, يجب ان يكون قد أُعلن عنها في اليابان مابين نوفمبر 1 من عام 2011, الى اكتوبر 31 من سنة 2012.

السيارات الاخرى شملت: تويوتا GT86/سوبارو BRZ, وبي ام دبليو الفئة الثالثة Series 3, ورينج روفر ايفوك, وفولكس واجن Up, وسوزوكي Wagon R, وسيتروين DS5, والفا روميو Giulietta, ونيسان Note, وهوندا N-Box.

حصلت مازدا CX-5 على 363 صوت, ويأتي بعدها في المركز الثاني تويوتا GT86/سوبارو BRZ, وفازت بي ام دبليو الفئة الثالثة بالمركز الثالث.

يقول الرئيس التنفيذي لمازدا السيد Kiyoshi Fujiwara “نشعر بسعادة غامرة بحصولنا على جائزة مرغوبة كهذه” واضاف “هذا الشرف سيكون حافزاً لنا لنعمل على انتاج سيارات رائعة والتي لن يتمكن من انتاجها غير مازدا, لنفوز بدعم معجبيننا وزبائننا في المستقبل”.

الجدير بالذكر ان مازدا لم تفز بهذه الجائزة منذ عام 2005 بمازدا MX-5.  ومازدا CX-5 كانت ناجحة جداً, فمنذ اطلاقها شهر فبراير باعت مازدا اكثر من 128 الف نسخة عالمياً, منها 37 الف في اليابان و 33 ألف في اوروبا.

صور نتائج مسابقة سيارة العام في اليابان والفائزين والمرشحين: