مازدا تكشف عن متسابقة جديدة بمحرك ديزل لسباقات التحمل الأمريكية

176
2
@يزيد سبحي

mazda-skyactiv-d-diesel-prototype_100445850_l

في العام القادم, ستبدأ سباقات TUDOR United SportsCar Championship لأول مرة منذ انشائها. لهذا السبب بدأت عدة شركات في الإستعداد لها, مثل نيسان التي كشفت عن متسابقتها, ومازدا ايضاً التي ستشارك بالمتسابقة الوحيدة المزودة بمحرك ديزل.

تأتي السيارة بتقنية SKYACTIV-D التي تتواجد في سياراتها الإنتاجية ايضاً. كونها السيارة الوحيدة التي تعمل بالديزل لا يعني انها ستكون الأضعف, فهذه ليست مشاركة مازدا الأولى بسيارة ديزل في سباق امريكي. ففي العام الماضي, شاركت مازدا بمتسابقتها مازدا 6 بمحرك ديزل في سباقات Rolex GRAND-AM, وفازت بـ 9 من 12 سباق.

ستدخل السيارة الى سباقات TUDOR USCC في تصنيف “النماذج” او الـ “Prototypes”, اي انها منافسة لسيارة نيسان P2 التي كشفت عنها الشركة اليوم ايضاً. ستشارك مازدا بسيارتين منها, المتسابقة رقم 70 سيقودها المتسابقين Sylvain Tremblay و Tom Long. اما المتسابقة رقم 07, فسيقودها المتسابقين Joel Miller و Tristan Nunez.

تأخذ السيارة قوتها من محرك ديزل سعة 2.2 لتر ينتج 450 حصان و 580 رطل/قدم. تنتقل القوة عبر ناقل الحركة المتسلسل Xtrac المكون من 6 سرعات. بعض اجزاء السيارة مبني من الكربون فايبر, هذا جعل وزنها لا يتعدى 900 كجم.

سباقات TUDOR USCC الجديدة ستبدأ في العام المقبل لأول مرة, بداية من سباق التحمل Daytona 24 ساعة. تشمل هذه السلسلة سباقات Sebring 12 ساعة, وسباقات Petit Le Mans, وسباق Rolex 24 ساعة ايضاً.

صور متسابقة مازدا لسباقات TUDOR USCC: