مازدا تكشف عن سياراتها الاختبارية Koeru, تلمّح لـ CX-9 القادمة

768
8
@أحمد عبد الرؤوف

الذهاب إلى أبعد الحدود أو التجاوز هو معنى Koeru باللغة اليابانية منشأ مازدا، حيث كشفت عن سيارة اختبارية تحمل الاسم هذا في معرض فرانكفورت لنرينا ما تخبئه الشركة للمستقبل في سوق سيارات الـ SUV المزدحم بالمنافسين الذين يزدادون كل يوم، ولكن ما يميز مازدا عنهم هو الأداء الرياضي والجماليات في التصميم مقابل السعر المناسب.

المقدمة الهجومية و الشبك الهوائي الكبير المدمج مع أضواء LED و خط الكاتف البارز جعل السيارة تأخذ طابعا رياضيا على الرغم من الألواح البلاستيكية السوداء التي تغطي أقواس العجلات كدلالة على هوية السيارة كـSUV، حيث من المتوقع أن تكون السيارات المستقبلية من الشركة شبيهة بها مثل CX-9 العائلية التي استمرت لفترة طويلة في السوق, وحان موعد استبدالها بسيارة تعبر أكثر عن هوية الشركة التصميمية “كودو”.

بأبعادها البالغة 4.6 متر طولاً و 1.9 عرضاً و 1.5 ارتفاعا تعتبر السيارة الإختبارية أطول و أعرض قليلا من CX-5 الحالية, لكنها أقل عنها في الارتفاع بـ 100ملم تقريبا، وهو ماجعل الكثيرين يصنفونها كفئة وسطى بين CX-5 المتوسطة و CX-3 الصغيرة، إذ يقول Jeff Guyton مسؤول قطاع أوروبا في شركة مازدا ليس متأكدا ما إذا كان سيصنف السيارة بين شقيقتها، إلا أن إضافة السيارة لأسطول مازدا هو أمر وارد، بعد التفاعل الإيجابي الذي وجدته السيارة في معرض فرانكفورت.

نظام مازدا الترفيهي MZD Connect هو أحد الأنظمة الترفيهية الصاعدة حاليا في سوق السيارات الاقتصادية، إذ يعتبر الأكثر نضوجا مقارنة بما توفره منافساتها في السوق، و الآن عرضت أخر نسخة منه في السيارة الاختبارية لتكشف عن جيل جديد من أنظمة الترفيه تجعل السائق متصلا و آمنا في نفس الوقت.

إذا تم إعطاء الضوء الأخضر لإنتاج مازدا Koeru فإننا قد نراها في الأسواق خلال سنتين من الآن، فقد لا تحمل تلك الجنوط الكبيرة بمقاس 21 انش، ولكنها ستحمل فلسفة تصميمية مميزة وروحا رياضية جريئة.

لم تعلن مازدا عن تفاصيل أخرى بشأن المحركات في السيارة المستقبلية لكن على المرجح أنها ستتوفر بمحرك يعمل بتقنية SkyActiv الخاصة بالشركة بـ 4 سلندر و سعة 2.5 لتر تيربو كما أشار بذلك مدير مازدا في أستراليا Martin Benders في حديثه عن CX-9 الذي من المتوقع أن يعلن عنه بعد شهرين في معرض لوس انجلوس.

شهدت مازدا هذه السنة ازدهارا في العديد من الأسواق العالمية بنسبة 16% بعد تنامي الطلبات على سيارتيها CX-3 و مازدا 2 بصورة كبيرة.

صور مازدا Koeru الإختبارية