السيارة الاختبارية مازدا Koeru في طريقها لخط الإنتاج

340
3
@أحمد عبد الرؤوف

بعد أقل من شهر على الإعلان عن السيارة الاختبارية مازدا  Koeru في معرض فرانكفورت هاهي تظهر في الصين ولكن في شكل نسخة جاهزة للإنتاج بتمويهات كثيفة.

وفقا للمصادر الإخبارية فإن السيارة قد تحمل الاسم CX-4 مما يعني أنها ستكون في الحجم بين الفئتين CX-3 الصغيرة و CX-5 المتوسطة الحجم، لكن يتوقع أن تستخدم مازدا التسمية CX-7 للسيارة الجديدة، حيث عند التدقيق في أبعاد السيارة الخارجية نجدها أكبر في الحجم من CX-5 الحالية، بحسب أبعاد السيارة الاختبارية التي بنيت عليها و البالغة 4.6 متر في الطول و 1.9 في العرض و 1.5 في الارتفاع، إلا أنها أقل من CX-5 في الارتفاع بـ100 ملم مما يمنحها مظهرا رياضياً أكثر.

على الرغم من التمويهات الكثيفة فإن النسخة الانتاجية تحمل الكثير من الملامح التصميمية الشبيهة بالسيارة الاختبارية كالسقف المنخفض الشكل و نقوشات الجنوط حادة المظهر, بينما استعاضت عن فتحات التهوية الأمامية الجانبية بأضواء صغيرة.

أما في داخلية السيارة التي كانت واضحة و من دون تمويهات يمتد فيها أيضاً وجه الشبه بالسيارة الاختبارية حيث تبرز شاشة النظام الترفيهي من الكونسول الوسطي مثل الأجهزة اللوحية و تتوفر بدرجتين من اللون. أما بالنسبة للمحرك, فيتوقع أن تحمل محرك مازدا الجديد المكون من 4 سلندرات بسعة 2.5 لتر و المزود بالتيربو.

تشير المصادر إلى أن السيارة ستعرض في معرض قوانزو في نوفمبر القادم، كما سيتم انتاج السيارة بدءاً من مارس 2016 في الصين حيث تتعاون كل من FAW و Changan مع مازدا لتصنيع العديد من الموديلات التي يتم بيعها في الصين. ومن المؤكد أنها ستباع في الصين أولاً لكن يبقى في طي المجهول ما إذا كانت ستجد طريقها للأسواق العالمية في المستقبل.

صور تجسسية لمازدا Koeru الإنتاجية