مازدا MX-5 تفوز بلقب سيارة العام 2016 العالمية

846
1

خلال مجريات أحداث معرض نيويورك، حصلت مازدا MX-5 لقب سيارة العام 2016 العالمية بعد تغلبها على منافسيها في القائمة, أودي A4 و مرسيدس GLC اللّتان حلتا في المركزين الثاني و الثالث.

خلال معرض جنيف الذي أقيم قبل شهر من الآن، حلّت MX-5 في المركز الثالث بين قائمة أفضل سيارة في أوروبا و التي حصلت عليها أوبل أسترا، و عبّر السيد Masahiro Moro الرئيس التنفيذي لمازدا أمريكا الشمالية عن سعادته بهذا الإنتصار في تصريح له ذكر أن MX-5 تعيش مرحلة هي الأفضل في تاريخها منذ تأسيسها، و هذه الجائزة ليست سوى تأكيد أن السيارة أصبحت أكثر أناقة و شبابية من قبل.




جائزة سيارة العام العالمية التي يعلن عنها كما جرت العادة خلال أحداث معرض نيويورك تتكون لجنة التحكيم فيها من 73 صحفي من 23 دولة، و يشترط أن تكون السيارة تباع في قارتين على الأقل لترشيحها للمنافسة على الجائزة، و هذا هو الفوز الثاني لمازدا في تاريخها بالجائزة التي فازت بها العام الماضي مرسيدس C-Class و أودي A3 في 2014 و سبقتها بذلك فولكس واجن جولف في 2013.

أما بالنسبة للأقسام الأخرى بالجائزة، فقد فازت بي إم دبليو الفئة السابعة بجائزة أفضل سيارة في فئة الفخامة متغلبة على اودي Q7 و فولفو XC90، بينما فازت تويوتا ميراي الهيدروجينية بجائزة أفضل سيارة صديقة للبيئة للعام 2016، و أخيراً فازت أودي R8 بجائزة أفضل مستوى لسيارة هذا العام.