البث المباشر للكشف عن مازدا MX-5 الجديدة كلياً

202
9
@يزيد سبحي
انتهى المؤتمر, تقرير السيارة: مازدا تكشف رسمياً عن الجيل الرابع من MX-5

اخيراً, اتى موعد الكشف عن الجيل الجديد كلياً من السيارة المحبوبة مازدا MX-5. ولكي تحتفلوا بهذه المناسبة بشكل افضل, وفّرت مازدا لكم هذا البث المباشر للكشف عنها.

للتذكير, واستعداداً للكشف عنها, هناك بعض المعلومات التي يجب ان تعرفها عنها. كشفت مازدا في معرض نيويورك الماضي, احتفالاً بالذكرى الـ 25 لـ MX-5, عن شاصي الجيل الجديد Skyactiv. سيخفّف الشاصي الجديد من وزن السيارة بـ 100 كجم, ليكون وزنها الإجمالي مابين 940 الى 1,150 كجم. كشفت مازدا ايضاً في نفس المعرض عن نسخة الذكرى الـ 25 من MX-5 الحالية, باعت الشركة الـ 100 نسخة المحدودة في 10 دقائق فقط.

من ناحية التصميم الخارجي, كشفت مازدا منذ فترة وجيزة ان الجيل الجديد “لن يبدو مثل الجيل الماضي ابداً”. حصلت MX-5 الجديدة كلياً على تغيير جذري في التصميم بهوية الشركة الجديدة كودو, ولكن بشكل متطوّر عما رأيناه في الأجيال الجديدة من مازدا 6, 3 و CX-5.

يجدر الإشارة ايضاً الى انه انتشرت اشاعات جديدة تقول بأن MX-5 الجديدة كلياً لن تكون رودستر فقط, بل تعمل مازدا ايضاً على فئة كوبيه منها ايضاً.

اما بالنسبة للمحركات, فقد انتشرت العديد من الإشاعات بشأنها. فقد قيل اولاً ان MX-5 2015 ستحصل على محركين, احدهم 1.5 لتر تم تطويره حديثاً بتقنية Skyactiv-G, يولد حوالي 125 حصان, يرتبط المحرك بناقل حركة يدوي من 6 سرعات. اما المحرك الاخر والمخصص لسوق الولايات المتحدّة, فسيكون 2.0 لتر بقوة 145 حصان, يرتبط بناقل حركة يدوي من 6 سرعات مع توفّر ناقل حركة اوتوماتيكي ثنائي الكلتش.

وفي تقارير اخرى, قيل ان الجيل القادم من MX-5 سيحصل على محرك بسعة 1.3 لتر بالتيربو, يطلق 200 حصان, اي انها اقوى من الجيل الحالي بـ 33 حصان. وقيل ايضاً ان MX-5 ستتوفّر بمحرك ديزل 1.3 لتر بتقنية Skyactive-D بقوة 130 حصان.

لن يكون علينا الإنتظار كثيراً حتى نتعرّف على كامل معلومات الجيل الجديد من MX-5, فموعد الكشف عنها يوافق فجر يوم 4 سبتمبر بالساعة الـ 4 صباحاً بتوقيت السعودية.

البث المباشر للكشف عن مازدا MX-5 الجديدة كلياً