مازدا تسجل حقوق براءة اختراع محرك روتري جديد

910
3
@أحمد عبد الرؤوف

سجلت مازدا براءة اختراع لمحركها الروتري القادم في مكتب تسجيل الحقوق الفكرية في الولايات المتحدة، حيث نُشر ملف براءة الإختراع في 24 من مارس الماضي، بعد تسجيله في 12 أغسطس من العام الماضي.

أكدت مازدا عملها على التطوير الجيل الثاني من محرك الروتري SKYACTIV-R، و لكن منذ ذلك الوقت لم تنكشف المزيد من التفاصيل حوله، و في صور براءة الإختراع تظهر لنا بعض المعلومات الجديدة، حيث قامت مازدا بقلب المحرك من الأعلى إلى الأسفل، و بذلك فإن مدخل الهواء أصبح في الأسفل، أما مخرج العادم فإنه أصبح في الأعلى.

السبب في قلب المحرك 180 درجة هو جعل منفذ الهواء طويلاً بما يسمح بزيادة الأداء، أما مخارج العادم العلوية فإنها ستكون أقصر مما يساعد في تركيب أنظمة التيربو و زيادة سرعة استجابتها. ما زالت أرقام أداء المحرك غير معلنة، و لكن أشارت إشاعات في السابق بتوفره من قسمين بسعة إجمالية تبلغ 1.6 لتر و بقوة تزيد عن 450 حصاناً.

من المتوقع أن تكشف مازدا عن المحرك الجديد في النسخة الإنتاجية من RX-Vision في 2017 بمناسبة الاحتفال بالذكرى الخمسين لمحرك الروتري، كما أننا قد نراها في 2018 مع الاحتفال بالذكرى الأربعين لإنتاج RX-7 الأسطورية.

مازدا تسجل حقوق براءة اختراع محرك الروتري الجديد