مازدا تكشف رسمياً عن RX-VISION الاختبارية

591
0
@أحمد عبد الرؤوف

كشفت مازدا أخيراً عن سيارتها المرتقبة RX-VISION في معرض طوكيو و التي تلمح لمستقبل الشركة في صناعة السيارات الرياضية, و تعيد إحياء محركات Rotary و تحيي الحماس بين عشاق الشركة.

تقول مازدا عن سيارتها الاختبارية “بأنها رؤية لمستقبل مازدا الذي سيصبح حقيقة يوماً ما” و نحن نأمل ذلك، حيث تأتي السيارة بمحرك أمامي ونظام دفع خلفي و هوية مازدا التصميمية كودو التي تركز على البساطة في التصميم و الانسيابية في الشكل و هو ما يتضح في الأسطح المنحنية و الخالية من الخطوط الحادة و المستقيمة.

و نرى في الشكل الخارجي للسيارة تلك المقدمة الهجومية بالشبك الأمامي الكبير و الجنوط الكبيرة التي تأتي بمقاس 20 إنش، كما يعزز من الشكل الرياضي للسيارة غطاء المحرك الطويل و المؤخرة القصيرة التي تحمل شبها بـ مازدا RX-7.

أما بالنسبة لداخلية السيارة فإنها تواصل البساطة في التصميم، من خلال توفير أساسيات القيادة فقط كالمقود ثلاثي الأذرع و لوحة عدادات السرعة المصنوعة من الألمونيوم، بينما يغطي الجلد معظم أسطح الداخلية نرى بعض التطعيمات من الكربون فايبر و الألمونيوم في محاولة لتخفيف وزن السيارة و الذي نتج عنه استخدام مازدا لشرائط جلدية لفتح الأبواب عوضاً عن المقابض التقليدية.

بالنسبة للمحرك فإن السيارة ستستخدم المحرك الدوار الجديد SKYACTIV-R و الذي لم تفصح مازدا بالكثير من المعلومات حوله، إلَّا أنها قالت بأنهم لم يتوقفوا عن البحث و التطوير لصناعة محرك دوار يفي بالتطلعات و يستخدم آخر التقنيات.

يقول المدير التنفيذي لشركة مازدا Masamichi Kogai حول السيارة ” نحن نتطلع للحديث معكم أكثر حول السيارة في منصتنا في معرض طوكيو للسيارات، مازدا ستواصل في التحدي و ستصنع علاقة متينة بينها و بين عملائها لتكون هي خيارهم الأول و الأوحد.”

شاهد صور مازدا RX-VISION الاختبارية