مازدا ستكشف عن 5 سيارات جديدة خلال الثلاثة سنوات القادمة

330
4
@يزيد سبحي

mazda-miata-mazda-mx-5-mazda-mx-5-miata-1920x2560

اعلنت مازدا عن خططها للكشف عن 5 سيارات جديدة, ستنتهي من الكشف عنهم خلال الثلاثة سنوات القادمة. بعض هذه السيارات نعلم عنها, والبعض الأخر مازال سراً.




يقول مدير مازدا المملكة المتحدّة Jeremy Thomson ان الثلاثة اعوام القادمة ستكون اقوى اعاوم للشركة منذ الكشف عن RX-8 والجيل السابق من مازدا 5 و 3. ويقول ايضاً “في الـ 18 شهراً الى السنتين القادمتين سنكمل انماء منتجاتنا القويّة التي ترسل رسالة مثيرة الى وكلائنا. نحن نتوقّع زمن اوقات رائعة لنا في الأعوام القادمة, بينما تبقى بقيّة الصناعات متوقّفة نسبياً”.

السيارة الأولى التي نعلم عنها هي الجيل القادم من MX-5. هذه السيارة يتم انتاجها بمساعدة الفا روميو, والتي بدورها قد تعيد احياء اسم Spider. طبعاً, كلتا السيارتين ستختلفان في التصميم والمحركات المتوفّرة. سبق ان شاهدنا صور توقعية حصرية لـ الفا روميو سبايدر.

انتشرت بعض الإشاعات عن مازدا MX-5 القادمة, منها انها قد تحصل على محرّك ديزل جديد. ولكن مازال المحرك تحت الدراسة, فمازدا متخوّفة من الطلب القليل على المحرك, ومن الوزن الزائد الذي سيضيفه للسيارة. لا تريد مازدا ان يزيد وزن MX-5 القادمة عن وزن اجيالها السابقة, الذي كان مابين 940 – 1,153 كجم.

ونعلم ايضاً ان مازدا تخطّط للكشف عن فئات Mazdaspeed من مازدا 3 ومازدا 6 الجديدتين. تقول الإشاعات انه سيتم الكشف عن Mazdaspeed3 في الشهر القادم محرّك ذو تنفّس طبيعي.

هذا هي السيارات التي نعلم ان مازدا تخطّط للكشف عنها. هذا دون ذكر الإشاعات الأخرى المتعلّقة بأسطولها, مثل اشاعة انتاج مازدا لفئة كوبيه من مازدا 6. و مازدا CX-3 الجديدة المبنية على اساس مازدا 2 او مازدا 3. وبالطبع, طراز جديد كلياً من مازدا 2.

هذه سيارات كثيرة في جدول خطط مازدا, احصينا 6 سيارات محتملة من الشركة. 3 منها اشاعات لم يتم تأكيدها. ستخبرنا الأيام والصور التجسسية والإشاعات عن السيارات الـ 5 التي تخطط لها الشركة في الثلاثة اعوام القادمة.