مازدا 3 تحصل رسمياً على تحديثات منتصف العمر

791
0
@عبدالله قدوره

كشفت مازدا رسمياً عن مازدا 3 بتحديثات منتصف العمر عبر الانترنت لفئتيها السيدان والهاتشباك بتحديثات بسيطة في الخارجية والداخلية.

من الخارج حصلت مازدا 3 الجديدة على صدام أمامي جديد يحمل مصابيح ضباب LED ويعلوه شبك جديد رأيناه سابقاً في أغلب سيارات الشركة. من الخلف حصلت مازدا 3 على صدام جديد فقط. من الداخل نرى المقود الجديد والتحديثات في لوحة القيادة وألواح الأبواب بالإضافة إلى توفير الفئات الأعلى بمكابح توقف آلية.

التحديث الأكبر بظهر تحت الهيكل حيث تعتبر مازدا 3 الجديدة أول سيارة تحمل نظام G-Vectoring للتحكم وهو نظام متطور جداً يعتمد على العديد من المجسات التي توفر معلومات دقيقة يقوم كمبيوتر السيارة بتحليلها لتوفير أفضل قيادة ممكنة عند الانعطاف. تحصل مازدا 3 الجديدة كذلك على نظام الدفع الرباعي i-ACTIV في فئة محرك الديزل سعة 2.2 لتر فقط. تتوفر مازدا 3 بخياراتها المعتادة من المحركات وهي 4 سلندر سعة 1.5 لتر ومحرك ديزل بنفس السعة كذلك.

بدأت مازدا منذ اليوم في بيع مازدا 3 بتحديثات منتصف العمر في اليابان بينما لم تكشف الشركة اليابانية عن موعد طرح سياراتها في في الأسواق العالمية ولكن يتوقع أن تكون بنهاية العام الحالي.