الشركة الايطالية Mazzanti تكشف عن سيارتها الرياضية Evantra V8

138
2
@يزيد سبحي

كشفت الشركة الايطالية التي تُعرف بـ Mazzanti عن سيارتها الرياضية Evantra V8, والتي ستكشف عنها رسمياً في معرض Top Marques Monaco لعام 2013 في شهر ابريل القادم, والذي سيقام في مدينة موناكو الفرنسية.

ربما لم تسمع عن شركة Mazzanti الايطالية من قبل, هذا لأنها لا توجد الا في ايطاليا. يبدأ تاريخ الشركة من الستينات, ولكن تم تأسيسها في عام 2002 وكانت تُعرف سابقاً بـ Faralli and Mazzanti. قبل عام 2002 كانت تعمل الشركة على بناء مجسمات السيارات فقط, من اعمالها Antas V8 التي تم بنائها على شاصي مازيراتي كوارتروبورت موديل 1966. وبدأت بانتاج السيارات في عام 2002 بدايةً بـ Vulca V12.

والان اعلنت الشركة الايطالية انها ستكشف عن سيارة جديدة بإسم Evantra V8. والتي كشفت عنها في عام 2011 ولكن بإسم Mugello ومحرك مكون من 6 اسطوانات افقيّة. ولكن كما يوضّح لنا اسم السيارة Evantra V8, السيارة ستكون بمحرك V8.

لم تذكر الشركة عدد احصنة السيارة, ولكن تقول ان السيارة ستتمكن من التسارع من نقطة البداية الى 100 كم/س في حوالي 3 ثواني. وتصل سرعتها القصوى لـ 350 كم/س. المحرك مرتبط بناقل حركة مكون من 6 سرعات, ويتم تغيير السرعات عبر مبدل السرعات خلف المقود.

مجسم السيارة سيكون انسيابي, تم تصميمه بمساعدة من شركة YSIM الايطالية. وسيكون للمشتري الخيار بين مجسم من الالومنيوم او من الكربون فايبر. بذلك, لا يتعدى وزن السيارة عن 1,315 كجم.

بالاضافة الى ذلك, ستحصل السيارة على جنوط 20 انش من شركة OZ, واطارات من شركة كونتينينتال, ومكابح Brembo مع الخيار لاضافة اسطوانات مكابح من الكربون والسيراميك, وتتواجد خيارات نوعية القيادة التي تختلف من Sprada والتي تعني “الطرق” بالايطالية, او Corsa والتي تعني “السباقات”.

من الداخل, تعد الشركة ان السيارة ستكون مزودة بالجلد واطراف من الكربون فايبر. وتريد الشركة ان تنبّه للجميع ان السيارة قابلة للتعديل تماماً, لتختلف كلياً عن التصميم الاساسي خصّيصاً داخلية السيارة. وتتميز السيارة بوجود زر التشغيل على السقف, مثل Antas V8 اول سيارة عملت عليها الشركة.

صور Evantra V8 من شركة Mazzanti الايطالية: