مازانتي تكشف عن النسخة الانتاجية من Evantra V8

237
5
@يزيد سبحي

كشفت الشركة الايطالية Mazzanti عن النسخة الانتاجية من Evantra V8, في معرض Top Marques Monaco كما وعدت مؤخراً عند الكشف عنها على الانترنت.

ربما لم تسمع عن شركة Mazzanti الايطالية من قبل. يبدأ تاريخ الشركة من الستينات, ولكن تم تأسيسها في عام 2002 وكانت تُعرف سابقاً بـ Faralli and Mazzanti. قبل عام 2002 كانت تعمل الشركة على بناء مجسمات السيارات فقط, من اعمالها Antas V8 التي تم بنائها على شاصي مازيراتي كوارتروبورت موديل 1966. وبدأت بانتاج السيارات في عام 2002 بدايةً بـ Vulca V12.

تم بناء شاصي السيارة من الفولاذ, وتأتي بخيارين من انواع المعادن. اولأً خيار ONE-BODY للجسد المبني باليد كاملاً باستخدام الالومنيوم. والاخر هو PRO-BODY الذي يستخدم الكربون فايبر. يصل وزن السيارة لـ 1,297 كجم اذا اخترت الكربون فايبر. وتم تزويدها بجنوط 20 انش خلفها مكابح Brembo.

ومع الكشف عنها في المعرض, حصلنا على معلومات جديدة عن محرك السيارة الذي لم نعرفه مسبقاً. فقد تم تزويد السيارة بمحرك V8 سعة 7.0 لتر, ينتج قوة 701 حصان مذهلة, وقوة عزم 624 رطل/قدم. يرتبط المحرك بناقل حركة عادي, او اوتوماتيكي مكون من 6 سرعات. تستطيع السيارة بهذا المحرك التسارع من 0 الى 100 كم/س في 3.2 ثواني.

تم تصميم السيارة من قبل مؤسس الشركة Luca Mazzanti و رئيس المصممين Zsolt Tarnok. وكما تقول الشركة “تم تصميم السيارة ليوازن بين السيارات الحديثة, والكلاسيكية بشكل مثالي”.

داخلية السيارة مصممة باليد بالكامل. وتأتي بجلد طبيعي, وزر تشغيل السيارة بثلاثة الوان موجود على السقف. وتوجد ايضاً خيارات القيادة مابين Race, و Street.

أكدت الشركة انه سيتم انتاج 5 نسخ فقط من Evantra V8 في كل عام قادم.

فيديو وصور مازانتي Evantra V8: