التجارة تغلق فرع ساماكو في الرياض، والوكالة تشكرها!

593
3
@عبدالله قدوره

أعلنت وزارة التجارة عبر حسابها في تويتر عن إغلاقها أحد فروع شركة ساماكو الوكيل الرسمي لسيارات بورش، أودي وفولكس واجن في السعودية وذلك إثر تلقيها عدداً من شكاوي المستهلكين عن عدة مخالفات قامت بها الوكالة.

وتنوعت مخالفات فرع ساماكو في مدينة الرياض, منها التأخر في توفير قطع الغيار المطلوبة حيث يقر قانون الوزارة على توفير القطع المهمة فوراً وتوفير القطع النادرة في مدة أقصاها 14 يوماً. المخالفة الثانية تمثلت في التلاعب ببطاقات الوقود الخاصة بأحد السيارات المعروضة، أما المخالفة الثالثة فكانت تأخرها في أعمال الصيانة الدورية الخاصة بالسيارات وظهور بعض الخلل في السيارات حتى بعد صيانتها.

في المقابل قامت وكالة ساماكو بتصرف جريء يحسب لها وذلك عبر ردها على تغريدة وزارة التجارة بكل شفافية معترفةً بخطئها ومؤكدةً أن المنشأة الناجحة ليست التي لا تخطئ بل التي تتحمل خطأ منسوبيها بشجاعة وتقوم بإصلاحه. لاقى رد الوكلة إعجاب رواد الموقع مشيدين باعترافها ومعالجتها للخطأ بسرعة. جاء رد الوزارة على اعتذار الوكالة بشكل جميل أيضاً عبر ذكرها أنه من واجبها اكتشاف الأخطاء وحماية المستهلك. يذكر أن ساماكو حصلت على جائزة أفضل وكيل للسيارات بالسعودية وفق تصويت المستهلكين في جوائز PR Arabia منذ عدة أيام فقط.