مكلارين تكشف عن 650S نسخة الصحارى المطعمة بالذهب حصرياً للشرق الأوسط

199
2
@عبدالله قدوره

كشفت مكلارين عن نسخة خاصة وحصرية من سيارتها 650S مخصصة للشرق الأوسط تحمل اسم نسخة الصحراء 79, تم تطوير هذه النسخة من قبل قسم مكلارين للعمليات الخاصة MSO وهو القسم المسؤول عن الطلبيات الخاصة لسيارات مكلارين.

ومن اسمها يتضح أن مكلارين استوحت في تعديلاتها الصحراء العربية بألوانها وثقافاتها حيث تتميز هذه النسخة بطلاء من اللون الأبيض مع خليط من جزيئات الذهب الخالص 24 قيراط التي توحي للون رمال الصحراء الذهبية, شملت التعديلات الخارجية السقف القابل للكشف مع جنوط خفيفة الوزن يأتي كلاهما باللون الأسود اللامع, ويظهر الكربون فايبر بشكل كبير في هذه النسخة بدايةً من فتحات التهوية في الصدام الأمامي والزوائد الأمامية ومشتت الهواء الخلفي والزوائد الجانبية التي تزينها عبارة 650S MSO باللون الذهبي.

من الداخل تأتي نسخة الصحراء 79 بالكثير من الجلد بخليط ما بين اللون الأبيض المذهّب المستعمل للطلاء الخارجي واللون الأسود في تناسق جميل بينهما ويغطي اللونين المقاعد وعجلة القيادة والكونسول الوسطي, يزين كل ذلك أزرار مطلية باللون الذهبي للتحكم بالمقاعد و المكيف والإعدادات الأخرى. من حيث الأداء لا يوجد أي تغيير فقد زودت 650S نسخة الصحراء 79 بمحرك V8 ثنائي التيربو بسعة 3.8 لتر يولد قوة تبلغ 650 حصان وعزم دوران يبلغ 678 نيوتن-متر ينطلق بالسيارة من 0-100 كم/س خلال 3 ثواني قبل أن يصل لسرعته القصوى البالغة 330 كم/س.

يبلغ سعر هذه النسخة 1,456,000 ريال وهي حصرية لسوق الشرق الأوسط نظراً لما يمثله من أهمية لدى الشركة حيث تصل حصته إلى 25% من إجمالي مبيعات مكلارين. وعن علاقة الرقم 79 بالتسمية فذلك لأنه الرقم الذري لعنصر الذهب.

شاهد صور مكلارين 650S نسخة الصحراء 79 الحصرية للشرق الأوسط: