مكلارين تكشف عن 650S Sprint قبل تدشينها في Pebble Beach

110
2
@يزيد سبحي

كشفت مكلارين بشكل رسمي عن 650S Sprint, والتي تعتبر فئة مخصّصة للحلبات من 650S, بإعدادات وتجهيزات سباقات. سيتم تدشينها لأول مرة امام العامّة في معرض Pebble Beach بعد يومين.

من الخارج, تم تحسين ايروديناميكية السيارة باضافة العديد من الزوائد الرياضية للصدام الأمامي, وغطاء المحرك, والجوانب. بالإضافة الى الجناح الخلفي الذي يحسّن من القوّة السفلية للسيارة. 650S Sprint هي ايضاً اقل انخفاضاً من الفئة الأساسية, وتحصل كذلك على نظام رفع السيارة الهوائي لتسهيل تغيير الإطارات. وتأتي بإطارات ملساء مخصصّة للحلبات من صنع شركة بيريلي.

ولتخفيف الوزن قدر الإمكان, تم تجريد الداخلية من الإجهزة والتفاصيل الزائدة. عوضاً عن ذلك, تحصل السيارة في الداخل على العديد من التجهيزات القياسية لسيارات السباقات من الإتحاد الدولي للسيارات FIA مثل حاجز ومقاعد جديدة خفيفة الوزن من الكربون فايبر, ومطفاة حريق, وحزام للسباقات من 6 نقاط. ولراحة القيادة, مازالت السيارة تحتفظ بنظام التكييف.

تأتي مكلارين 650S Sprint بنفس محرك الفئة الأساسية, وهو عبارة عن V8 سعة 3.8 لتر ثنائي التيربو بقوة 650 حصان و 678 رطل/قدم من عزم الدوران. ولكن تم تغيير اعدادات المحرك وناقل الحركة ونظام التعليق والمكابح لتوفير تجربة قيادة سيارات السباقات. تحصل السيارة ايضاً على العديد من التجهيزات التي حصلت عليها شقيقتها الأكبر 650S GT3 المخصصة للسباقات, مثل خزّان الوقود الأكبر, ونظام التبريد.

ستتوفّر مكلارين 650S لعملاء الشرق الأوسط ابتداءاً من 198,000 جنيه استرليني بعدّة الوان قادمة من 650S GT3. ستتوفّر باللون الأبيض, واللون توركو البرتقالي بالإضافات السوداء والبيضاء.

لن تكون 650S Sprint المفاجئة الوحيدة من مكلارين في معرض Pebble Beach, فأكدت ايضاً مع نشر صور تشويقية انها ستكشف عن P1 GTR المخصصة للحلبات والمنافسة لـ لافيراري XX.

صور مكلارين 650S Sprint