مكلارين تعلن عن استثمار ضخم لتطوير 15 سيارة جديدة في 6 سنوات

360
0
@عبدالله قدوره

حضور مكلارين في معرض جنيف كان متمثلاً بـ 570GT الجديدة وبعض النسخ الخاصة من 675LT و P1 ولكن الحدث الأكبر كان إعلان الشركة البريطانية عن نيتها البدء بتنفيذ خطة عمل جديدة سميّت بـ Track22 تمتد على مدى 6 سنوات قادمة بتكلفة تبلغ مليار يورو أي حوالي 4.12 مليار ريال.

وتتضمن خطة مكلارين الجديدة أهدافاً كبيرة تعد بها الشركة وترفع من سقف التحدي في فئات السيارات الرياضية والخارقة، حيث خصصت 20-25% من مبلغ خطة العمل في سبيل الاستثمارات والأبحاث العلمية وعمليات التطويرية للمنتجات والأجهزة التقنية والتي تسعى مكلارين من خلالها أن تصبح سياراتها “الأنسب للقيادة على الطرقات في العالم” على حد قولها. تعد هذه الخطة كذلك بتوفير 15 سيارة جديدة ما بين سيارات جديدة كلياً وفئات خاصة من السيارات الحالية وذلك حتى العام 2022.

تَعِد مكلارين كذلك بالتركيز بشكل أكبر على السيارات الرياضية الهجينة في سبيل الحفاظ على البيئة مع عدم التضحية بالقوة والأداء العالي، وتؤكد أن حصتها لن تقل عن 50% من إجمالي سياراتها في العام 2022.

وبهذه المناسبة علّق المدير التنفيذي لـ مكلارين السيد Mike Flewitt قائلاً “بالنسبة لنا، المتعة والأداء هما أهم العوامل التي تساهم في التقييم الناجح، لذلك يتطلب منا إجراء العديد من الإختبارات قبل مرحلة الإطلاق”. وأضاف “طاقم عمل شركة مكلارين الذي يضم نخبة من المهندسين، بدؤوا بالعمل على النموذج الأولي للسيارات الكهربائية بالكامل ضمن فئة السيارات الخارقة”.