مكلارين تنفي عملها على بديلة لـ F1

184
0
@أحمد عبد الرؤوف

قبل أيام نشرت مجلة Autocar تقريراً يشير إلى عمل مكلارين على إنتاج سيارة جديدة تحتفي بـ F1 الأسطورية، و تتشارك العديد من ملامحها المميزة مثل داخليتها التي تتميز بوضعية القيادة في المنتصف مع اتساعها لراكبين بجانب السائق. و لكن نفت مكلارين ذلك، بحسب تصريح رئيسها Mike Flewitt بالقول بأنه لا توجد جدوى مالية للشركة من إنتاجها، وفقاً لما نشرته مجلة Car & Driver.

و قال فلويت أنه دوماً ما يُسأَلُ عما إذا كانوا يعملون على تطوير سيارة خارقة بمحرك V12 و بثلاثة مقاعد و بناقل حركة يدوي. و أضاف بأن هذا لا يعني بأن إنتاجها هو الشيء الأنسب في الوقت الحالي، و قطع الشك حول السيارة، بالقول “لقد أحببنا F1، لكننا لن نعمل على إنتاجها مرة أخرى.”

و للعلم فإن مجلة Autocar لم تقل بأن السيارة ستكون مطابقة لـ F1 في فئتها و أدائها أكثر من كونها سيارة خاصة تحتفي بها، و لكنها قالت “بأنها ستكون أسرع سيارة GT في العالم، أكثر من كونها سيارة سوبر سبورت تُركّز على الأداء العالي.”

دافعت المجلة عن صحة تقريرها على لسان رئيس تحريرها Jim Holder الذي أشرف على كتابة التقرير بنفسه قائلاً “أنا واثق تماماً من القصة. إن مصادرها صحيحة و موثقة، و بالنظر إلى تعليقات وكلاء السيارات و المنتديات، يجب أن لا يتشكك أي شخص في صحة و حقيقة السيارة. فهناك عدد من عملاء الشركة الحاليين و المحتملين يناقشون السيارة التي وصفناها في تقريرنا.”

إذا صح الأمر و كشفت مكلارين عن السيارة فإنها ستباع على الفور مثل 675LT بفئتيها الكوبيه و السبايدر، لكنها قد تكون مختلفة عن F1، في جانب المحرك و ناقل الحركة، و بالعدم فإنها قد تأتي مع وضعية القيادة في المنتصف بثلاثة مقاعد في الداخلية.