مكلارين تؤكد رفضها دخول سوق الـ SUV مستقبلاً

225
0
@عبدالله قدوره

منذ أن بدأت بورش صيحة سيارات SUV الرياضية والتي بالمناسبة أنقذت الشركة من الإفلاس، توالت شركات السيارات الرياضية خاصةً والأخرى عامّةً بإنتاج سياراتها الـ SUV والتي كان آخرها جاكوار وبنتلي.

العديد من الشركات الأخرى تخلت عن عاداتها وتقاليدها وقدمت SUV وذلك لسبب بسيط جداً، الناس ترغب بهذه الفئة وتقوم بتفضيلها عن البقية. ولكن ما رأي مكلارين حول هذه الفئة؟ في حديث للسيد Wayne Bruce رئيس العلاقات العامة لدى الشركة الانجليزية أكد رفض شركته دخول هذه الفئة تماماً بالرغم من الأرباح الكبيرة التي تجنيها على المصنّعين. ويعود رفض مكلارين الدخول إلى فئة الـ SUV إلى 3 أسباب مختلفة.

أول هذه الأسباب هو تركيز مكلارين على السيارات الرياضية وهو ما يحقق أرباحاً جيدة للشركة حتى الآن. أما عن السبب الثاني فقال بروس أن الشركة خططت لمستقبلها جيداً حيث ستكشف عن 570S سبايدر وأخيراً أن زبائن مكلارين لا يفضلون رؤية SUV من الشركة وتعجبهم سياراتهم الرياضية. بالإضافة إلى ذلك يقول بروس أن اسم مكلارين لطالما ارتبط بالسيارات الرياضية وهي “جوهرة لهذه الشركة ولا يمكننا المساس به” وهو بالمناسبة نفس السبب الذي تبرر به فيراري عدم انتاجها لـ SUV خاص بها.